سياسة

بأيادي الحوثي مخطط إيران لاستهداف السعودية

محللون يكشفون مخطط إيران لاستهداف المدنيين في السعودية بأيادي الحوثي


تواصل ميليشيا الحوثي انتهاكاتها وجرائمها المستمرة بإطلاق الصواريخ وإرسال الطائرات المسيرة باتجاه المملكة العربية السعودية.

وتستهدف ميليشيات الحوثي الإرهابية المدنيين الآمنين بشكل ممنهج ومتعمد، والمنشآت المدنية في منطقة جازان وخميس مشيط والطائف وينبع وظهران الجنوب، في انتهاك صارخ للأعراف والقوانين الدولية. وفق ما أعلنته الوكالة الرسمية “واس”.

انتهاك السيادة السعودية 

قال الدكتور محمد آل زلفة،البرلماني السعودي السابق،إن إيران وميليشياتها الإرهابية تستمر في انتهاك السيادة لدولة السعودية. وهو ما يؤكد أنها لا تسعى إلى لغة الحوار بل استمرار الانتهاكات بحق استقرار الدولة. لافتا أن توقيت الهجوم يشير إلى تورط إيران في الهجوم مع ازدياد الضغوط عليها. وهو كارت ضغط واضح تستخدمه إيران لتحقيق مصالحها على حساب استقرار الدول الأخرى.

لافتا أن الهجمات أصبحت ظاهرة متكررة من تلك الميليشيا الإرهابية. موضحا أن الهجوم هو اعتداء إرهابي جبان، وجريمة حرب تعرض حياة المدنيين للخطر. ويتطلب محاسبة الإرهابيين بما يتوافق مع القانون الدولي والإنساني. ورغم التحركات الدولية ضد الميليشيا الإرهابية ومن يرعاها إلا أنها تواصل جرائمها. مؤكد أن إيران والميليشيا الإرهابية التي تدعمها لا تعلم أن الاعتداءات ضد مدنيين أو بنية تحتية مدنية ممنوعة بموجب القانون الإنساني الدولي وهو ما يستوجب التحرك الدولي ضد هؤلاء الإرهابيين. 

لا للحلول السلمية 

عبر تويتر قال سعيد بن القاضي، الناشط والمحلل السعودي: إن أي لغة حوار ودبلوماسية وحلول سلمية لا تفهمها الميليشيا الحوثية الإرهابية. هذه الكائنات التي تشبه البشر في الهيئة والملامح مدمنو علف القات المخدر. لا تفهم إلا اللغة التي أذاقوهم إياها أبطال قواتنا الجوية فجرًا بعد هجومهم الغادر على مرافق وأعيان مدنية باء بالفشل كالعادة”.

يختبئون كالنساء

فيما قال الدكتور حمدان الشمري، الأكاديمي والمحلل السعودي: إن الحوثيين الإرهابيين يطلقون الصواريخ والمسيرات ثم يختبئون بين النساء والأطفال. 

وتابع في تدوينة له عَبْر “تويتر” أن هؤلاء الإرهابيين يعرفون أنهم لو برزوا في ساحات المعارك فسيلاقون مصير سيدهم إيرلو. مؤكدًا أنه لا بد من إغلاق الملف الحوثي للأبد. وعودة اليمن سعيداً فلا حوار ينتظره أهل اليمن وجيرانه أفضل من الخلاص من حوثي طهران للأبد.

فيما قال منذر آل الشيخ مبارك، المحلل السياسي السعودي، في تدوينة له إنه على الحوثي أن يتحمل نتائج جرائم حربه والهجوم على منشآت مدنية الآن سماء صنعاء تستقبل صقورنا لجعل ليل الحوثي نهارًا.

 

إدانات واسعة

 
كان عدد من الدول العربية والمنظمات المختلفة أدانوا مواصلة جماعة الحوثي هجماتها الدنيئة صوب أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة. والتي كان آخرها استهداف عدد من المنشآت الاقتصادية والمدنية فجر اليوم. بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية مما تسبب في أضرار مادية في بعض المنشآت الحيوية بالمملكة فضلاً عن تضرر عدد من المنازل والمركبات.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى