انطلاق مؤتمر رابطة العالم الإسلامي في مكة تحت رعاية العاهل السعودي


انطلقت، الأربعاء، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فعاليات مؤتمر رابطة العالم الإسلامي الوحدة الإسلامية مخاطر التصنيف والإقصاء، بمشاركة أكثر من 1000 شخصية من القيادات الدينية والفكرية والأكاديمية من 127 دولة.

وافتتح الأمير خالد الفيصل آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين، أعمال المؤتمر الذي يهدف إلى وضع خطة استراتيجية شاملة للتصدي لمشاريع الكراهية والصراع الطائفي.

وسيقام المؤتمر على مدار يومي الأربعاء والخميس، بهدف إيجاد قنوات للتواصل بين أتباع المذاهب الإسلامية لبناء جسور الثقة والتفاهم والتعاون على المشتركات الإنسانية الجامعة، ومحاصرة الخطاب الطائفي والمتطرف، وفق ما أكد الدكتور محمد العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي.

وأضاف العيسى أن المؤتمر يسعى أيضا إلى جمع كلمة العلماء والدعاة وتقريب وجهات النظر بينهم، والتأكيد على مسؤوليتهم في توحيد صف المسلمين، ونشر قيم الوسطية وتعميق أواصر التآخي والتآلف بين المسلمين ونبذ خطاب العداء والفرقة، وبحث مسألة الخصوصية المذهبية وثقافة الاختلاف.

وأوضح الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي أنه ستتم مناقشة معوقات الوحدة الإسلامية والدعاوى الطائفية الرامية لبث التكفير والتطرف والفكر الطائفي، والشراكة الحضارية مع غير المسلمين، وسُبُل مواجهة الإسلاموفوبيا.

Exit mobile version