سياسة

اليونان تنشر تعزيزات أمنية يونانية على الحدود مع تركيا


تعتزم اليونان نشر تعزيزات أمنية على الحدود مع تركيا في مواقع شهدت العام الماضي تدفقا لمهاجرين.

وأعلن وزير الشرطة اليوناني الأحد أنه سيجري نشر 250 حارسا إضافيا عند الحدود البرية مع تركيا، حيث حاول آلاف طالبي اللجوء الدخول العام الماضي.

وقال وزير حماية المواطنين تاكيس تيودوريكاكوس خلال زيارة إلى منطقة كاستانيي “نحن مستعدون.. وسنعزز قوات (الأمن) عبر توظيف 250 عنصرا جديدا من حرس الحدود المدعم الشرطة اليونانية”، وفق ما نقل عنه بيان للوزارة.

وفي فبراير/شباط 2020، تدفّق عشرات آلاف المهاجرين باتّجاه اليونان بعدما أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى أنه سيسمح بمرور المهاجرين الساعين للوصول إلى الاتحاد الأوروبي.

ووقعت صدامات استمرت لأيام بين طالبي اللجوء والقوات اليونانية، فيما اتّهمت الشرطة اليونانية عناصر الأمن الأتراك بإطلاق الغاز المسيل باتّجاه عناصرها.

وفي أعقاب الحادثة، استثمرت اليونان في ترسانة جديدة للحد من الهجرة تشمل كاميرات ورادارا وسياجا فولاذيا بطول 40 كلم وارتفاع خمسة أمتار في المنطقة الحدودية حيث يمر نهر إيفروس.

وأفادت هيئة الطيران المدني اليونانية السبت بأنه تم وضع منطاد استطلاع مزود بكامير حرارية بعيدة المدى في مطار أليكساندروبولي في أغسطس/آب للمساعدة في مراقبة الحدود.

كما ينشط منطاد “زبلين” تشغّله الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل “فرونتكس” في المنطقة، حسب ما أفادت وكالة “أنا” الرسمية الأحد.

وذكرت اليونان، التي نفت مرارا أنها ارتكبت أي تجاوزات، أنها ستنظر في الاتهامات بشأن محاولات غير قانونية لإبعاد المهاجرين الساعين للدخول من تركيا، والتي وردت في تحقيق كبير نشرته وسائل إعلام في عدة دول أوروبية الأربعاء.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى