سياسة

اليمن يعتبر تواصل قطر مع الحوثيين أمر تجاوز القوانين والأعراف


نددت الحكومة اليمنية، مساء السبت، بتواصل الحكومة القطرية مع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وتعاملها معها من دون أي اعتبار لوضعها غير الدستوري، واعتبرت ذلك أمرا يتجاوز كل القوانين والأعراف الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي.

وفي تغريدات على تويتر، قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، بأن ما كشفت عنه مذكرة صادرة عن مجلس الجاليات اليمنية، بشأن تواصل السلطات القطرية مع سلطات مليشيا الحوثي غير المعترف بها دوليا، هو أمر في الحقيقة يتجاهل تضحيات اليمنيين المتواصلة في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب.

وأضاف الوزير اليمني بأن المذكرة التي استخدمتها السلطات القطرية لتبرير جريمة الاختطاف والترحيل القسري للمواطنة حياة البيضاني، تؤكد محاولتها تسليم الأم وطفلها لأسرتها التي هددتها بالقتل بناء على طلب من مليشيا الحوثي، وتعريض حياتهما للخطر، في تجاوز لقوانين حقوق الإنسان واتفاقية اللجوء التي وقعت عليها قطر.

                           

إن قناة الجزيرة القطرية، ومنذ بداية الانقلاب على الحكومة الشرعية في اليمن، تقوم بتغطية إعلامية لصالح مليشيات الحوثي، وذلك من خلال توفير منصة إعلامية لهم، والترويج لتقارير مغلوطة هدفها تأجيج الحرب، وتغليب كفة الانقلابيين، كما أن التآمر القطري على اليمن ليس بجديد البتة، إذ قام خبراء عسكريون، منذ سنوات، واستناداً إلى وثائق سرية مسربة، بفضح مخططات الدوحة لضرب أمن المنطقة ولاسيما السعودية.

وحسب ما تضمنته تقارير إعلامية ومسؤولين وحقوقيين يمنيين، فإن قطر قامت بتشكيل تحالف سري مع إيران وأذيالها في المنطقة منذ 17 عاما، حيث تضمن ذلك اتفاقا ينص على تقديم تمويلات كبيرة مقابل تدمير وضرب المملكة التي تقف شامخة في وجه مؤامراتها التخريبية والتدميرية بكل المنطقة العربية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى