سياسة

اليمن يستقبل عيد الأضحى بتدهور مستمر ووطن منهك


يستقبل اليمنيون عيد الأضحى هذا العام و وطنهم – المنهك جراء الحروب والكوارث الطبيعية – تزداد فيه أعداد الفقر والنزوح، ومساحة الدمار للخدمات الأساسية الهشة. الأمر الذي يفاقم معاناة السكان ويعمل على تلاشي أجواء الفرح والبهجة بالعيد.

تدهور مستمر

واشتكى يمنيون في صنعاء وبقية مناطق سيطرة الحوثيين من حرمانهم من بهجة عيد الأضحى. وأرجعوا الأسباب إلى التدهور الحاد في أوضاعهم الاقتصادية والمعيشية التي زادها تفاقمًا انقطاع الرواتب وارتفاع غير مسبوق للأسعار وتصاعد حدة بطش الحوثيين .وفرض المزيد من الجبايات والإتاوات.

وجدد السكان في صنعاء ومدن يمنية أخرى اتهاماتهم لكبار قادة ومشرفي الميليشيات بالوقوف بشكل مباشر وغير مباشر وراء بروز هذا الوضع المأساوي الذي يكابدونه .ومعهم كثير من اليمنيين بمختلف المناطق.

ملامح باهتة 

في هذا الصدد يقول الدكتور عبد الكريم الانسي المحلل السياسي اليمني ورئيس منظمة اليمن أولا: يأتي عيد الأضحى المبارك هذا العام بملامح باهتة نتيجة الظروف الصعبة التي يعيشها اليمنيون. والتي سلبتهم فرحته وبهجته.

وأضاف أن العيد في اليمن أصبح بلا ملامح وبمثابة اسم مستعار في ظل استمرار حرب الحوثيين وإفقار الشعب. موضحًا أن تبعات حرب المليشيات سلبت الناس في البلد فرحة العيد. وأغرقتهم في الكثير من المآسي.

ولفت أن الحرب الحوثية تسببت في انهيار الاقتصاد الوطني وأسهمت في تدني مستوى الدخل وإعدامه لدى كثير من المواطنين. فالملايين من اليمنين أصبحوا تحت خط الفقر المدقع ومهددين بالمجاعة. لذلك أصبحت استعدادات العيد باهته. ولم تعد بذلك الزخم السابق.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى