سياسة

اليمن.. مليشيات الحوثي تمنع خروج قافلة إغاثية من ميناء الحديدة إلى صنعاء


منعت ميليشيات الحوثي الإرهابية قافلة مساعدات إغاثية، من الخروج من ميناء الحديدة باتجاه العاصمة صنعاء، في تعنت واضح من المتمردين وإصرار على تعطيل اتفاق السويد، وفق ما أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت.

وقال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم التحالف، إن القافلة الإغاثية تتبع لإحدى منظمات الأمم المتحدة، وتبلغ حمولتها (32) طنا من الدقيق، موضحا أن قيادة القوات المشتركة للتحالف أصدرت التصاريح اللازمة بتحرك القافلة الإغاثية وتأمين تحركها من خلال مناطق سيطرة الحكومة الشرعية بالحديدة، بعد استكمال كافة التنسيقات مع الجيش الوطني اليمني.

وأضاف المالكي أن المليشيات الحوثية الإرهابية رفضت خروج القافلة الإغاثية من ميناء الحديدة، وكذلك رفضت تأمين الطريق الآمن إلى صنعاء، مما يمثل تعطيلا متعمد وإعاقة للعمل الإغاثي والإنساني، فيما أكدت قيادة القوات المشتركة للتحالف استمرار إصدار التصاريح للمنظمات الإغاثية كافة وتأمين تحركها لرفع معاناة الشعب اليمني، وكذلك دعم كافة الجهود السياسية للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وما تم التوصل إليه في اتفاق السويد.

وأشارت القوات المشتركة أن ما تقوم به الميليشيات الحوثية الإرهابية يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي والإنساني، ومبادئ العمل الإغاثي وتعطيل ما تم الاتفاق عليه في السويد.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى