سياسة

اليمن…مليشيات الحوثي ترتكب 3860 خرقا لوقف إطلاق النار منذ بدء إعلانه


قام التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية بالكشف يومه الخميس عن أن مليشيات الحوثي ارتكبت 3860 اختراقا لوقف إطلاق النار منذ بدء إعلانه، مؤكدا بأن مليشيات الحوثي ارتكبت 102 خرق لوقف إطلاق النار في اليمن في الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلن التحالف العربي في وقت سابق تمديد وقف إطلاق النار لمدة شهر من الخميس 23 أبريل الماضي، وذلك بعد إعلانه السابق في 8 أبريل وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين.

في حين يقوم الحوثيون باستغلال جائحة كورونا، كأداة ابتزاز ووسيلة لجمع الأموال من اليمنيين والتجار في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتهم، حيث كشف تجار بأن المليشيا الإرهابية أغلقت عشرات الأسواق تحت مسمى الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار كورونا، وتسمح بعد أيام بإعادة فتحها شرط دفع ملايين الريالات.

هذا وتوجد مخاوف عالمية جدية حاليا من انتشار فيروس كورونا في اليمن، هذا البلد الذي يعيش أسوأ أزمة إنسانية في العالم منذ سنوات، كما تستمرّ فيه المواجهات بسبب رفض المليشيا الحوثية للهدنة الإنسانية، ويعاني قطاعه الصحي كثيرا.

أما الهدنة التي أعلنها التحالف من جانب واحد وسط تحركات دولية مكثفة لوقف شامل لإطلاق النار واستئناف العملية السياسية، فمن المقرر أن تنتهي في 23 مايو الحالي.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى