سياسة

اليمن.. مليشيات الحوثي تتكبد خسائر فادحة في مأرب


قتل 14 قيادياً من قيادات ميليشيات الحوثي الميدانية البارزة في جبهات القتال بنيران الجيش الوطني اليمني وقبائل مراد بمحافظة مأرب.

ونقلت قناة العربية عن مصادر محلية قولها إنّ الميليشيات قامت بتشييع جثامين القتلى، حسب مناطقهم، حيث توزّعوا على محافظات صنعاء وذمار وصعدة وحجة وعمران، مضيفة أنّ قوات الجيش اليمني والقبائل مسنودة بالتحالف تمكنت من تحرير مناطق عدة في جبهات مديريات رحبة وجبل مراد جنوب محافظة مأرب.

وتكبدت الميليشيات خسائر كبيرة، إثر الضربات الجوية التي نفذها تحالف دعم الشرعية في اليمن ضدّ عدد من المواقع التابعة لميليشيات الحوثي في جبهات مختلفة، منها الجوف ومأرب

في سياق متصل بجرائم الحوثيين، قصفت الميليشيات المدعومة من إيران مدينة حيس جنوب الحديدة بالقذائف المدفعية الثقيلة، في إطار خروقاتها اليومية للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار.

وأطلقت الميليشيات قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120، والقذائف عيار 82 صوب الأحياء السكنية المكتظة بالسكان.

 فيما قامت بقايا جيوب الميليشيات المتمركزة في مناطق سيطرتها باستهداف أحياء سكنية متفرقة من المدينة، مستخدمة الأسلحة الرشاشة المتوسطة وأسلحة القناصة.

وخلّفت عمليات القصف والاستهداف الحوثية المتواصلة حالة من الهلع في أوساط السكان؛ خوفاً من ارتكاب الميليشيات مجازر جديدة بحقّ المدنيين، عقب أيام من سقوط ضحايا مدنيين بينهم أطفال في المدينة بعد تعرض منازلهم لقصف الحوثيين.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى