سياسة

اليمن.. غارات أمريكية جديدة تستهدف الحديدة


سلسلة جديدة من الغارات الأمريكية ضربت، الجمعة، مواقع مليشيات الحوثي في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن الطيران والبوارج الأمريكية نفذا 5 ضربات عنيفة على مواقع مليشيات الحوثي شمالي وجنوبي المحافظة المطلة على البحر الأحمر.

وبحسب المصادر، فإن 3 غارات على الأقل استهدفت موقعا عسكريا لمليشيات الحوثي. بالقرب من ميناء رأس عيسى في مديرية الصليف شمالي الحديدة. فيما ضربت غارتان موقعا عسكريا في بلدة “الكويزي” بالقرب من سواحل الطائف في مديرية الدريهمي جنوبي المحافظة.

وكانت مليشيات الحوثي أعلنت الأربعاء الماضي. تعرض مواقعها العسكرية في محافظة الحديدة، غربي اليمن. لـ7 ضربات جوية نفذتها مقاتلات وبوارج أمريكية.

وقالت مليشيات الحوثي على وسائل إعلامها. إن 5 غارات عنيفة ضربت موقعا عسكريا بالقرب من ميناء رأس عيسى الحيوي. فيما استهدفت القوات الأمريكية معسكر الدفاع الساحلي .الذي يعد الورشة الفنية الخاصة بالصواريخ في بلدة “الجبانة” وموقعا في بلدة “العرج” شمالي الحديدة.

وفجر الثلاثاء الماضي، استهدف الطيران الأمريكي موقعا للحوثيين في “سردود”. بمنطقة الكدن في مديرية الضحي. كما تعرض معسكر الجبانة لضربة جوية يوم الإثنين الماضي.

ومنذ مطلع فبراير/شباط وحتى 19 من الشهر ذاته. تعرضت الحديدة لأكثر من 65 ضربة تركزت معظمها على معسكرات ومواقع حوثية في الجبانة، واللحية، والدريهمي، وجبل أجدع، والصليف. ورأس عيسى، والزيدية، والكثيب، والظبرة. والشبكة، والتحيتا، والطائف، والكويزي، والجاح الأسفل والأعلى، والجرباني والزهرة، والضحي.

ووفقا لما أعلنه الحوثيون في وسائل إعلام المليشيات. فإن المحافظة تعرضت لأعلى معدل من الضربات خلال يوم واحد في 5 فبراير/شباط الجاري بمعدل 14 غارة .واستهدفت رأس عيسى والزيدية والكثيب والقاعدة البحرية.

ويفسر ارتفاع عدد الضربات على الحديدة، ما كشفته مصادر عسكرية عن أن مليشيات الحوثي نقلت صواريخ باليستية .وطائرات دون طيار إلى “الصليف” ومناطق التماس في مديرية .”حيس” ومناطق جنوب المحافظة على الشريط الساحلي وكذلك داخل مدينة وميناء الحديدة.

وتشن القوات الأمريكية والبريطانية منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي. ضربات جوية ضمن تحالف عسكري يهدف إلى تحجيم قدرات الحوثيين .والحد من هجماتهم ضد خطوط الملاحة الدولية المارة في البحر الأحمر وخليج عدن.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى