اليمن.. صاروخ حوثي يحرق مصنعا بتعز وهزائم للمليشيات في الحديدة


عشرات القتلى والجرحى بصفوف الحوثيين سقطوا خلال معارك طاحنة، فجرتها المليشيات في جبهات الساحل الغربي لليمن، حيث شنت يوم الخميس، هجوما واسعا استهدف مواقع القوات المشتركة في مدن البرح التابعة لمحافظة تعز، ومدينتي حيس والتحيتا جنوبي محافظة الحديدة.

وفي مديرية التحتيا جنوبي الحديدة المشمولة بتهدئة هشة مدعومة من الأمم المتحدة، صبت وحدات نوعية للقوات المشتركة كمين محكم لمليشيا الحوثي المدرجة على لائحة الإرهاب، حيث قالت في بيان، إن جنود من اللواء التاسع عمالقة نفذوا كميناً محكماً للعناصر الحوثية المتسللة في الضواحي الجنوبية الشرقية لمدينة التحيتا، ما أسفر عن سقوط 6 قتلى في صفوفهم بينهم قائد ميداني وإصابة آخرين، فيما لاذ من نجا منهم بالفرار

وأوضح البيان أن معارك شرسة اندلعت بين الطرفين، عقب عملية الاستدراج لعناصر المليشيات التي حاولت التسلل، أسفرت عن سقوط خسائر في العتاد.

وجبهة حيس أقصى الجنوبي الشرقي للحديدة، شهدت معارك عنيفة إثر هجوم آخر لمليشيات الحوثي استخدم فيه مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بحسب بيان للقوات المشتركة، الذي أضاف أن مليشيات الحوثي حاولت التسلل من الجهة الشمالية الغربية لبلدة بيت مغاري بحيس، وخاضت على إثر ذلك القوات المشتركة اشتباكات عنيفة مع عناصر الانقلابيين، وأن القوات المشتركة وجّهت ضربة موجعة لمليشيات الحوثي، وكبدتها قتلى وجرحى وخسائر مادية فادحة.

على صعيد متصل، دمرت وحدات عسكرية طائرة بدون طيار لمليشيا الحوثي في أجواء مثلث مدينة البرح غربي محافظة تعز المشمولة في تفاهمات ستوكهولم، كانت قد أطلقتها مليشيا الحوثي بهدف التجسس على مواقع عسكرية تقع في الخطوط الخلفية للقوات اليمنية المتجهة صوب مدينة الحديدة.

وقالت القوات اليمنية المشتركة، في بيان، إن جنود اللواء 22 مشاة رصدوا طائرة بدون طيار تُحلّق في سماء مثلث البرح وقاموا على الفور في اعتراضها واسقاطها بشكل مباشرة.

وتزامنا مع تلك الأحداث، أطلقت مليشيا الحوثي صاروخ حراري محمول على مصنع الغنّامي للبطاريات، في ضواحي الجهة الغربية لمدينة البرح، حاضرة مديرية مقبنة غربي تعز، حيث شوهد عمود من الدخان يتصاعد من مصنع، وقال سكان محليون إن صاروخا حراريا لمليشيات الحوثي استهدف المصنع التجاري الواقع على خطوط النار المشتعلة، وفق العين الإخبارية.

وأوضح بيان آخر للمركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن مصنع الغنامي احترق بالكامل ضمن جرائم حرب دأبت مؤخراً مليشيات الحوثي الإرهابية على ارتكابها وتتمثل بقصف المؤسسات الحيوية والمصانع والمنشآت الحيوية لتدمير البنية التحتية في الساحل الغربي.

وفي سياق جرائم مليشيا الحوثي، قتل ثلاثيني بانفجار لغم أرضي في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة، وطبقا لذات المصادر فإن لغما أرضيا انفجر بدراجة نارية أدت لمقتل سائقها على الفور وتمزقه إلى أشلاء فيما احترقت الدراجة بالكامل.

وتقول تقارير أممية إن تصعيد الانقلابيين للقتال في الحديدة وتعز، أدى إلى أكبر عدد من الضحايا المدنيين وذلك بعد سريان تهدئة هشة للأمم المتحدة وفقا لاتفاق ستوكهولم الموقع في 18 ديسمبر 2018 بين مليشيا الحوثي والحكومة المعترف بها دوليا.

Exit mobile version