سياسة

اليمن…تظاهرة حاشدة بتعز لدعم جهود التحالف العربي


عرفت مدينة التربة في محافظة تعز اليمنية، تظاهرة حاشدة، شارك فيها ممثلون عن كافة مناطق الحجرية من أجل دعم جهود التحالف العربي.

وقد أظهر المشاركون في التظاهرة رفضهم للتحضير المسلح الجاري من طرف ميليشيات حزب الإصلاح الإخواني، إذ دعوا إلى تعزيز السلم المجتمعي والأهلي. كما يرى السكان بأن المخطط يهدف لتفجير الوضع عسكريا ضد قوات الجيش اليمني؛ خاصة اللواء خمسة وثلاثون مدرع، واجتياح مناطق الحجرية.

وشارك في التظاهرة الحاشدة في شوارع المدينة ممثلين من مختلف مناطق الحجرية إذ رفعوا أصواتهم رافضين مساعي تجمع الإصلاح عبر ميليشيات الحشد الشعبي الإخوانية، لإشعال حرب داخلية وللمطالبة بتعزيز السلم المجتمعي والأهلي.

وقد شارك المشاركون في التظاهرة بشعارات تندد بمحاولات قوات الإصلاح استهداف السلم والأمن المجتمعي، وأكد أيضا المحتجون بأنهم لن يبقوا مكتوفي الأيدي، أمام استهداف الحجرية من جانب ميليشيات الحشد التابعة للإخوان.

وقد ذكر مشارك في التظاهرة بدا في الآونة الأخيرة كما لو أن بعض الأطراف تدفع نحو التوتر والتأزيم في مديريات تعز. في حين قال مشارك آخر نقول لميليشيات الحشد الشعبي (التابعة للإصلاح)، بصريح العبارة، عليكم ألا تجروا أنفسكم إلى الانتحار وما لا يحمد عقباه، لأننا خرجنا صفا واحدا ضد الحوثي.

وشدد المتظاهرون على أن استكمال تحرير تعز، لن يتحقق إلا بتحرير الجيش والأمن في المحافظة من سيطرة قوات الإصلاح، لاسيما بعد أن كشفت التطورات الأخيرة في ريف تعز عن تنسيق واضح بينها وبين ميليشيات الحوثي.

وقد أكد المشاركون في التظاهرة على دعمهم للتحالف العربي والذي نجح في وقف التمدد الإيراني داخل البلاد، كما قدم تضحيات كبيرة في الحرب ضد الحوثيين الموالين لإيران.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى