سياسة

اليمن: الجيش يرصد أكثر من 100 خبير عسكري إيراني بمعقل الحوثيين


كشف المتحدث الرسمي للجيش اليمني، العميد عبده مجلي،الخميس، عن وجود أكثر من 100 خبير إيراني خلال الأيام القليلة الماضية، في معاقل مليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة صعدة، شمال البلاد. وذلك غداة الكشف عن مقتل خبيرين، يحملان الجنسية الإيرانية واللبنانية، بغارات للتحالف العربي، استهدفت غرفة عمليات لهم شمال صعدة.

وقال مجلي، أن الخبراء الإيرانيين يقدمون الدعم اللوجيستي والتقني لمليشيا الحوثي، بحسب ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط.

وذكر مجلي أن الجيش اليمني رصد وجود نحو 100 خبير إيراني يقدمون مختلف أشكال الدعم للحوثيين في صعدة؛ كتصنيع وإطلاق الصواريخ، وزرع وصناعة الألغام، مشددا على أنه جار القبض على الخبراء الأجانب خلال الفترة المقبلة مع تقدم الجيش الوطني وبسط سيطرته على صعدة.

وقد جرى تجميع معلومات عن وجود الخبراء، من خلال عمليات استخباراتية، فضلا عن اعترافات أكثر من 10 من قيادات لمليشيا الحوثي سقطوا أسرى في قبضة الجيش الوطني، وفقا لما أفاد المتحد الرسمي باسم الجيش اليمني.

وبحسب مصادر بالجيش اليمني، فإن المليشيا الانقلابية شرعت خلال الآونة الأخيرة في إرسال أعداد كبيرة من الخبراء لصعدة، مسقط رأس زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، والمحطة الرئيسية لتخزين الأسلحة التي استولت عليها من مستودعات الجيش إبان الانقلاب، بهدف وقف تقدم القوات الحكومية نحو المدينة التي جرى تطويقها من 5 محاور رئيسية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى