سياسة

اليمن.. التحالف ينفي ما تداوله الإعلام بشأن وجود شرخ بينه وبين الانتقالي والمجلس


ذكر المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، يومه الأحد، أن الكثير من أهداف اتفاق الرياض بخصوص اليمن تم تحقيقها.

ومقابلة مع العربية، قال المالكي: لقد أسهم هذا الاتفاق في إعادة الحياة الطبيعية إلى محافظة عدن، جنوب البلاد، مضيفا: نسعى إلى إعادة حركة المشاريع والاستثمارات من أجل إعمار عدن، وتأهيل المطار وتطوير الميناء فيها. موضحا أيضا بأن اتفاق الرياض قد دخل حاليا في المرحلة الثانية لتنفيذه، وبأن قوات التحالف تعمل على تخفيف كل الصعاب.

 

هذا وشدد أيضا على عدم صحة وجود أي شرخ بين المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن وبين قوات التحالف، مؤكدا بأن هناك إعلاما يحاول نقل معلومات ليس لها أساس من الصحة بخصوص الواقع في عدن.

ويشار إلى أن وزارة الخارجية السعودية قد شددت في الأسبوع الماضي على حرص المملكة على أمن واستقرار اليمن، وأيضا سعيها لتنفيذ اتفاق الرياض بشكل كامل تحقيقاً لغاياته وأهدافه وأبرزها تأمين العيش الكريم بأمان واستقرار للشعب اليمني، ومكافحة الإرهاب بشتى أشكاله.

وقد وقعت كل من الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، اتفاق الرياض في 5 نوفمبر الماضي، وذلك بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

الاتفاق الذي رعته السعودية يؤسس بين الأطراف المتحالفة ضد ميليشيات الحوثي، للدخول في مرحلة جديدة من التعاون والشراكة، إلى جانب توحيد الجهود للقضاء على الانقلاب واستئناف عمليات التنمية والبناء، لاسيما في المحافظات المحررة جنوب البلاد.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى