سياسة

اليمن.. الأمم المتحدة تؤكد أن هجوم الحوثي على مأرب يهدد مليوني مدني بالخطر


اعتبرت الأمم المتحدة، الإثنين، أن الهجوم الحوثي العسكري على مدينة مأرب (شرق اليمن) يهدد نحو مليوني مدني بالخطر، بحسب ما قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة، مارك لوكوك.

وأعرب لوكوك، في سلسلة تدوينات على تويتر، عن قلقه الشديد إثر تصعيد مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا عسكريا في مأرب وتداعياته المحتملة على الاوضاع الإنسانية، مؤكدا أن ذلك الهجوم يضع ما يصل إلى مليوني مدني في خطر وينتج عن نزوح مئات الآلاف، الأمر الذي سيؤدي إلى عواقب إنسانية لا يمكن تصورها.

وتابع المسؤول الأممي قائلا: لقد حان الوقت الآن للتهدئة، وليس مضاعفة المزيد من البؤس للشعب اليمني، مشيرا إلى أنه سوف يقدم الإحاطة بذلك إلى جلسة مجلس الأمن لدى انعقاده، الخميس المقبل.

والاثنين، استهدفت مليشيات الحوثي بصاروخ باليستي وعددا من صواريخ الكاتيوشا والقذائف المدفعية مخيم الزور للنازحين غربي مأرب تزامنا مع ضغط بري عسكري مكثف.

وفيما أحدث القصف سلسلة من الانفجارات العنيفة، أكدت مصادر محلية أن عشرات الأسر اليمنية شرعت بالنزوح مجددا إثر ضراوة المعارك في صرواح موطن نحو أكثر من عشرين الف نازح من مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى