سياسة

الولايات المتحدة…توقعات بوفاة 200 ألف شخص في حال الخروج من المنازل


قالت صحيفة نيويورك تايمز يومه الجمعة، على أن بيانات جديدة للحكومة الأميركية تكشف بأن عدوى فيروس كورونا ستزيد بشدة خلال الصيف، في حال تم رفع أوامر البقاء في المنزل بعد 30 يوما، حسب الخطط.

وقد ذكرت الصحيفة، نقلا عن التوقعات الجديدة التي حصلت عليها من وزارة الأمن الداخلي ووزارة الصحة والخدمات البشرية، بأنه في حال رفعت إدارة الرئيس دونالد ترامب أوامر البقاء في المنزل بعد 30 يوما، فإن التقديرات تشير إلى أن العدد الإجمالي للوفيات سيبلغ 200 ألف.

وقد قال من جهته ترامب بأنه ومستشاريه لم يروا التوقعات الجديدة التي نشرتها نيويورك تايمز، وقدم الرئيس الأميركي توقعا مختلفا تماما خلال الإفادة اليومية في البيت الأبيض بشأن فيروس كورونا، حيث قال بأنه يعتقد بأن الولايات المتحدة ستفقد أقل من المئة ألف شخص، والذين كان متوقعا في أول الأمر أن يموتوا بمرض كوفيد-19، وأشار إلى أن البلاد تقترب من ذروة معدل الإصابة.

هذا وقد أكد مسؤول في وزارة الأمن الداخلي صحة التوقعات التي حصلت عليها نيويورك تايمز، كما شدد المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، بأن هذه الأرقام تعتبر أفضل التكهنات حسب ما نقلت رويترز، وأظهر إحصاء جمعته الوكالة نفسها بأن عدد الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوز 18100، يوم أمس الجمعة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى