إقتصاد

الولايات المتحدة تؤكد أن فرض العقوبات على تركيا كان ضروري


قال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، ساميويل وربيرج، الثلاثاء، إنه كان من الضروري فرض عقوبات على تركيا بعد شراءها منظومة دفاع إس – 400 روسية.

والإثنين، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على هيئة الصناعات الدفاعية التركية ورئيسها إسماعيل دمير، حيث قالت في بيان إن تلك العقوبات تستهدف هيئة الصناعات الدفاعية التركية ورئيسها، مضيفة أنه تم فرض عقوبات على 3 أتراك آخرين لهم علاقة برئيس الهيئة المذكورة.

وتعليقا على ذلك، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن العقوبات المفروضة على تركيا بسبب شرائها منظومة إس 400 الروسية، مضيفا أن العقوبات على تركيا تشمل حظر كل تراخيص التصدير الأمريكية والتصاريح الممنوحة لوكالة المشتريات الدفاعية التركية.

والجمعة الماضية، صادق الكونجرس الأمريكي على فرض عقوبات على تركيا، على خلفية اقتنائها منظومة الصواريخ الروسية إس 400 الروسية.

وسبق ذلك الخميس الماضي، أن قرر قادة الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم في بروكسل، معاقبة أنقرة على تصرفاتها العدوانية في شرق المتوسط.

وجاء هذا القرار بعد أيام من تصويت البرلمان الأوروبي بأغلبية كبيرة على توصية غير ملزمة بفرض عقوبات قاسية على تركيا بسبب تصرفاتها في قبرص التي تعيق عملية توحيد شطري الجزيرة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى