الهلال الأحمر الإماراتي يوزع الزي المدرسي على 100 ألف طالب يمني


بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الأحد، توزيع الزي المدرسي على 100 ألف طالب وطالبة في 5 محافظات يمنية محررة، هي: عدن ولحج وأبين والضالع وتعز، وجاء التوزيع انطلاقا من مدرسة الشعب بمديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن، تنفيذا لتوجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بتوفير الزي المدرسي للطلاب اليمنيين في المحافظات المحررة.

دعم قطاع التعليم في اليمن يتصدر أولويات الهيئة لتحسين حياة الأشقاء في اليمن، وتعزيز قدرتهم على مواجهة الظروف الراهنة

وتأتي هذه المبادرة تعزيزا للمبادرات التي تضطلع بها دولة الإمارات والداعمة للعملية التعليمية في اليمن، وجهودها في توفير متطلبات الساحة اليمنية بمختلف المجالات الحيوية.

وحضر بدء توزيع الزي المدرسي الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم اليمني، وأحمد سالمين محافظ عدن، وطيب الشامسي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، وعدد من المسؤولين بوزارة التربية والتعليم اليمنية الذين أشادوا بهذه المبادرة التي تعزز جهود السلطات التعليمية المختصة في اليمن وعلى رأسها الوزارة، لمواصلة المسيرة التعليمية للطلاب اليمنيين في كل الأحوال والظروف.

وقال الدكتور عبدالله لملس إن هذه المبادرة الإنسانية جاءت استجابة لقرار تعليق الالتزام بالزي المدرسي حتى تتحسن الأوضاع المعيشية للمواطنين، وأضاف أن أكثر من 100 ألف طالب يمني، في 5 محافظات محررة، يستفيدون من توزيع الزي المدرسي من بينهم 20 ألف طالب وطالبة في 8 مديريات بمحافظة عدن.

وفي نفس السياق، قال طيب الشامسي إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في اليمن، بدأت توزيع الزي المدرسي على طلاب وطالبات المراحل الدراسية المختلفة، مستهدفين أبناء الأسر الفقيرة والشهداء والجرحى، بما يضمن توفير المناخ الملائم للطلاب لاستكمال مسيرتهم التعليمية رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها جراء الأحداث في اليمن.

وأوضح الشامسي أن دعم قطاع التعليم في اليمن يتصدر أولويات الهيئة لتحسين حياة الأشقاء في اليمن، وتعزيز قدرتهم على مواجهة الظروف الراهنة، وذلك عبر دعم العملية التعليمية وتحسين البيئة المدرسية، لتكون ملائمة للتحصيل الأكاديمي إلى جانب توفير احتياجات الطلاب من المستلزمات الدراسية المختلفة.
كانت وزارة التربية والتعليم اليمنية قد أعلنت، مؤخرا، تعليق الالتزام بالزي المدرسي في جميع المدارس بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها اليمنيون جراء الأحداث الجارية هناك، وأرجعت ذلك إلى تدهور الوضع الاقتصادي.

Exit mobile version