إقتصاد

النرويج…إطلاق نار داخل مسجد أدى إلى إصابة شخص


قامت الشرطة النرويجية بالإعلان عن أن شخصا قد أصيب في إطلاق نار وقع يومه السبت، وذلك داخل مسجد في إحدى ضواحي العاصمة النرويجية أوسلو، وقد تم اعتقال مشتبه به.

وقد جاء في تغريدة لشرطة أوسلو بأنه قد أصيب شخص لم يعرف بعد مدى خطورة إصابته. وتم توقيف مشتبه به”، مضيفة أن عناصرها انتشروا في الموقع المحيط بالمسجد. كما أوضح إمام المسجد، عرفان مشتاق، لصحيفة بودستيكا المحلية أن رجلا أبيض يعتمر خوذة ويرتدي زيا نظاميا أطلق النار على أحد أفراد جاليتنا.

وأضاف أيضا لقناة تي في 2 التلفزيونية بأن الرجل قد كان يحمل أسلحة عدة، إذ وقع إطلاق النار في مسجد النور في بلدة بايروم، إحدى ضواحي أوسلو. وروى بأن رجلا يبدو أنه نرويجي دخل المسجد مزودا ببندقية ومسدسات (…) وأخذ يطلق النار على من حوله.

ومن جهتها، فقد أوضحت الشرطة بأنه ليس هناك ما يشير إلى تورّط مزيد من الأشخاص في إطلاق النار، وقد اكتفت بالقول بأن المشتبه به أبيض البشرة. أما قناة ان آر كاي العامة فقد ذكرت بأن الشرطة عثرت على عدد من الأسلحة داخل المسجد، وتمكن شخص في المكان من السيطرة على المهاجم قبل وصول قوات الأمن.

وذكرت أيضا الأجهزة الأمنية التابعة للشرطة النروجية بأنها تتابع الأحداث، وقد وصرح المسؤول الاعلامي في هذه الأجهزة، مارتن برنسن، لقناة إن آر كاي من المبكر جدا الخروج باستنتاجات.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى