الملك سلمان يلتقي بمحمد بن زايد في الرياض ويبحثان العلاقات بين البلدين


خادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز آل سعود التقى مساء يوم الثلاثاء، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وذلك بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي.

وقد رحب خادم الحرمين الشريفين بلقاء ولي عهد أبوظبي في بلده السعودية، بنما أظهر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان فرحته بهذا اللقاء.

وتحدث الطرفان عن العلاقات التي تجمع بين البلدين وعن طرق تطويرها من أجل آفاق أرحب من التعاون والتنسيق والعمل المشترك في جميع المجالات بما يحقق مصالح الجانبان المشتركة ويسهم كذلك في تعزيز التنمية والازدهار والاستقرار لشعبيهما وكذا شعوب المنطقة.

وقد كتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تغريدة على تويتر ببالغ السعادة والاعتزاز بحثت مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بحضور ولي عهده الأمين.. سبل تعزيز علاقات البلدين الراسخة والتعاون المشترك.. الإمارات والسعودية تجمعهما روابط تاريخية ورؤية طموحة وشراكة استراتيجية لمواجهة التحديات والعبور للمستقبل.

وأثناء اللقاء، ذكر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لخادم الحرمين الشريفين تحيات أخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

كما استعرض  الطرفان خلال اللقاء تطورات الأوضاع وكذلك مستجدات المنطقة والتحديات التي تواجهها وأهمية تفعيل العمل العربي المشترك في مواجهة تلك التحديات والمخاطر التي تهدد أمنها واستقرارها وعلى رأسها التطرف والإرهاب واستمرار التدخلات الإقليمية في شؤون الدول العربية. 

بينما أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن البلدين تجمعهما علاقات أخوية متينة تعتمد بالأساس على أسس راسخة من المحبة والاحترام والثقة والرؤية الواحدة تجاه المتغيرات والتحديات على الساحتين الإقليمية والدولية وذلك من منطلق الإيمان المشترك بالمصير الواحد للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأشاد بالمواقف الحازمة للملك سلمان وكذلك الدور الذي يلعبه في نصرة قضايا الحق والعدل والإنسانية إضافة إلى جهوده في الميادين الدولية  من أجل تحقيق الأمن والسلام والاستقرار لدول المنطقة والعالم.

Exit mobile version