سياسة

المغرب.. توقيف حركة القطارات كإجراء احترازي لكبح انتشار كورونا


قام المملكة المغربية بالإعلان يومه السبت، عن إيقاف كافة خطوط القطار وذلك في إطار الإجراءات التي اتخذتها المملكة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبهذا الخصوص، فقد أصدر المكتب الوطني للسكك الحديدية بالمغرب بيانا تضمن بأن هذا الإيقاف يجري على جميع الاتجاهات ويأتي في إطار حالة الطوارئ الصحية، ومنع السفر بين المدن المغربية، مشيرا إلى أن الخدمات ستبقى على نطاق محدود جدا، حتى يستطيع من حصلوا على رخصة أن يصلوا إلى مقر العمل، وأضاف البيان بأن المكتب سيضمن الحد الأدنى من رحلات القطار بين الدار البيضاء والرباط ومحاور أخرى قريبة منها غربي البلاد.

وكانت السلطات المغربية قد أعلنت يوم الخميس الماضي حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة، ابتداء من السادسة مساء الجمعة إلى أجل غير مسمى، كوسيلة لإبقاء فيروس كورونا المستجد تحت السيطرة.

وقد ارتفعت الإصابات بفيروس كورونا الجديد إلى 74 حالة في المغرب، حيث قالت وزارة الصحة بأن الحالات الثماني الجديدة قد كانت عبارة عن 6 حالات في مكناس، وحالة واحدة في سلا، وحالة واحدة في القنيطرة، وقد أعلنت الوزارة المغربية يومه الجمعة، عن تسجيل ثالث حالة وفاة بالفيروس (كوفيد 19)، ويعود ذلك لرجل يبلغ من العمر 39 عاما.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى