سياسة

المطالبة بفتح تحقيق دولي بخصوص مقتل فلسطيني بتركيا


بخصوص مقتل الفلسطيني زكي مبارك حسن في السجون التركية،  طالب الملتقى الصحفي لحقوق الإنسان يوم الإثنين، بفتح تحقيق دولي في ملابسات مقتله.

وفي بيان تلقت العين الإخبارية نسخة منه، قال الملتقى: تابعنا بحذر وقلق شديدين وفاة المواطن الفلسطيني زكي مبارك حسن (55 عاماً) في ظروف غامضة بالسجون التركية، حيث أبلغت السلطات التركية السفارة الفلسطينية إقدام المواطن مبارك على قتل نفسه منتحراً، فيما أكد زكريا مبارك حسن، شقيق زكي مبارك، أنّ شقيقه قتل خلال اعتقاله في السجون التركية، نافياً إقدام شقيقه على الانتحار، كما تدّعي السلطات التركية.

ونقل البيان أيضا قول شقيق مبارك الذي شغل منصب رئيس النيابة العسكرية في مدينة غزة سابقاً: إننا لا نثق بالقاتل ولا نثق بمن تخاذل، فكيف نثق بالأتراك والسفير الفلسطيني الذي تخاذل منذ البداية حين اعتقاله.

في حين كانت السلطات التركية قد اعتقلت الفلسطيني زكي مبارك بتاريخ 4 أبريل الحالي بتهمة التجسس لصالح دولة أخرى برفقة شخص آخر.

واستنكر الملتقى الصحفي لحقوق الإنسان بشدة سياسة الاعتقالات التي تقوم بها السلطات التركية تجاه المهاجرين، وخاصة الفلسطينيين.

وقد طالب بفتح تحقيق دولي جاد من دول محايدة، بخصوص وفاة المواطن الفلسطيني زكي مبارك، وأيضا نشر نتائجه بوضوح.

ومن جانبها، طالبت الخارجية الفلسطينية بمتابعة قضية المواطن مبارك، وبفتح تحقيق عادل، إضافة إلى اهتمامها بالمهاجرين واللاجئين الفلسطينيين في دول العالم كافة، حسب الواجبات والاحتياجات.

وطالب كذلك جميع المؤسسات الحقوقية والدولية متابعة قضية المواطن مبارك، والعمل بجد من أجل كشف الحقيقة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى