سياسة

المصري مدنس القرآن يدلي باعترافاته و يكشف سبب فعلته


تطورات جديدة كشفتها روسيا حول المواطن المصري صاحب واقعة تدنيس القرآن الكريم بشكل علني.

وبحسب شبكة روسيا اليوم فإن “السلطات الروسية بدأت التحقيق مع الشاب المصري الذي دنس القرآن لمعرفة الدوافع التي أدت به لارتكاب هذه الجريمة، وحيثيات ما وقع، كما قامت بتفتيش مقر سكنه”.

وبحسب الأجهزة الأمنية في مقاطعة أوليانوفسك فإنه تم القبض على مواطن مصري متهم بتدنيس القرآن والإدلاء بتصريحات سلبية عن الإسلام.

ووفق مقطع فيديو نشره المكتب الإقليمي الرئيسي لوزارة الداخلية فإن المتهم قال إنه سجل فيديو تدنيس القرآن قبل اعتقاله بـ3 أيام، لافتا إلى أنه فعل ذلك كـ”رد فعل”، دون مزيد من التفاصيل إلا أنه خلال المقطع المصور كان يشير إلى رفضه الهجوم على السويد بعد واقعة حرق المصحف هناك الأسبوع الماضي.

وأشار بيان نشره المكتب إلى أن موظفي مركز مكافحة التطرف التابع لوزارة الداخلية لمنطقة أوليانوفسك تمكنوا بالتنسيق مع جهاز الأمن الفيدرالي لمنطقة أوليانوفسك، من تحديد واعتقال أحد المواطنين بعد مقطع مصور أثار جدلا واسعا.

وكشف التحقيق معه أنه من مواليد جمهورية مصر العربية لعام 1995، وقام بتدنيس القرآن في مدينة أوليانوفسك.

وفي وقت سابق ظهر مقطع فيديو على الإنترنت فيه رجل يدنس القرآن، ويتحدث بشكل سلبي عن الإسلام.

من هو؟

وبحسب المصدر ذاته، فإنه يدعى سعيد عبدالرازق من مواليد 1995 ويعيش في أوليانوفسك، حيث هرب في صيف 2019 إلى روسيا وتعمد في كنيسة أرثوذكسية بعد أن ارتد عن الإسلام في مصر.

وعلى حد قوله، تعرض للتهديد بالقتل في مصر بعد أن ارتد عن الإسلام، وناشدت أمه السلطات المحلية بإقناع ابنها للعودة إلى ديانته السابقة “الإسلام”، حيث كان سعيد يختبئ مع أصدقائه من الجالية المسيحية في الإسكندرية.

وبعد وصوله إلى موسكو تزوج من سيدة روسية ولديهما ابن يبلغ من العمر ثلاث سنوات، إلا أنهما انفصلا، حيث قالت زوجته السابقة إن طليقها المصري لا يعمل في أي مكان ولن يعود إلى القاهرة.

وأشارت إلى أنها لا تتواصل معه عمليا حاليا، إلا أنه حاول في وقت سابق اختطاف الطفل وذهبت إلى الشرطة للإبلاغ عنه.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى