المسماري يكشف تورط تركيا في تهريب عناصر من المرتزقة إلى أوروبا


قام المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، بالكشف مساء أمس الأربعاء عن تورط تركيا في تهريب مرتزقة سوريين من ليبيا نحو أوروبا، وبالتحديد صوب إيطاليا.

وفي مؤتمر صحفي عقده في بنغازي شرقي ليبيا، أوضح المسماري بأن هذا الخط ينطلق من مناطق طرابلس وصبراتة وزوارة، وهي مناطق خاضعة لميليشيات حكومة فايز السراج المتحالفة مع تركيا، موضحا بأن هناك نحو 1000 سوري هربوا عن طريق زوارة وصبراتة باتجاه أوروبا الأسبوع الماضي، باستعمال زوارق قدمتها إحدى الدول الأوروبية دعما لخفر السواحل الليبية، غير أنه يتم استغلالها حاليا في الهجرة غير الشرعية.

هذا وأشار المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي إلى أن هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين هم من المرتزقة، لافتا إلى تقارير تحدثت عن هروب 483 سوريا من ليبيا إلى أوروبا فقط يومه الثلاثاء.

كما حذر المسماري أوروبا من تصاعد موجة الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر، مشيرا إلى أن هذه الهجرة قد وراءها أسباب خفية، إذ من المتوقع أن يكون من ضمنهم عناصر إرهابية تثير القلائل في القارة الأوروبية، وقال أيضا بأن هذا الملف سيظل مفتوحا في ظل الفوضى وفي ظل وجود الغازي التركي، الذي يريد استمرار الأزمة.

Exit mobile version