سياسة

المسماري يؤكد نقل تركيا 17 ألف إرهابي من سوريا إلى ليبيا


ذكر المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، بأن تركيا قامت بنقل 17 ألف إرهابي من سوريا إلى البلاد بهدف دعم مليشيات حكومة الوفاق التي يترأسها فايز السراج للقتال ضد الجيش الوطني.

وخلال مؤتمر صحفي ببنغازي مساء الاثنين، قال المسماري: قواتنا المسلحة تقوم بواجباتها في محاربة الإرهاب ومستمدة شرعيتها من الشعب الليبي، حيث أشار إلى أن قبول الجيش للتفويض الشعبي يدل على إسقاط الاتفاق السياسي، وما نتج عنه من كيانات سياسية.

أما اتفاق الصخيرات بالمغرب، فقد وقَّع بين أعضاء في البرلمانيْن المتنازعيْن في ليبيا وشخصيات سياسية، وذلك برعاية أممية مما أدى إلى تشكيل حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج.

وتابع المسماري: أن الأمم المتحدة لا تنقل إلا وجهة نظر جماعة الإخوان الإرهابية، وتتغافل عما يحدث على أرض الواقع، كما أثنى على بيان الخارجية المصرية والقبرصية واليونانية والفرنسية والإماراتية بشأن التهديدات التركية في المتوسط، وأكد بأنه بمثابة رسالة قوية وتأكيد على شرعية الجيش الليبي، وما يفعله من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

ولفت أيضا المتحدث نفسه بأن البيان الخماسي لكل من دول الإمارات ومصر واليونان وفرنسا يعتبر في حد ذاته وثيقة اعتراف من المجتمع الدولي بالمهام التي يقوم بها الجيش الليبي في محاربة المتطرفين والغزاة الأتراك.

وأَضاف بأن استهداف القوات لقاعدة معيتيقة بعدة صواريخ نظرا لأنها أصبحت تشكل تهديدا على المنطقة بالكامل والمدنيين بمحيط طرابلس، كما جدد المسماري تأكيده على أن الجيش الليبي يعمل وفق قواعد الاشتباك والقانون الدولي الإنساني، ويستهدف الأهداف العسكرية وشبه العسكرية، والمدنية التي تستخدم في أغراض عسكرية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى