المسماري يؤكد بأن الجيش والشعب مستعدان لمواجهة الغزو التركي


ذكر اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، بأنّ الجيش والشعب جاهزان من أجل مواجهة الغزو التركي، وقد أشار إلى أن المعركة في ليبيا قد أصبحت ضد دول داعمة للميليشيات، وتركيا في مقدمتها.

وفي مؤتمر صحافي يومه السبت، فقد أشار المسماري، إلى أن الشعب الليبي قد بعث رسائل عديدة بأنه خلف جيشه وسيدعم كل الجبهات، ليضيف بأن الليبيين على أتم الاستعداد للتصدي للغزو التركي ، مشيرا إلى أن كل المناطق العسكرية قد عملت في إطار إعادة بناء القوات المسلحة الليبية ودعمها.

وأضاف أيضا المسماري: وصلنا لدرجة كاملة وأصبح لدينا قواتنا البحرية جاهزة وتفرض سيطرتها على سواحل البلاد وتقوم بتأمينها، وكذلك قواعد جوية ووسائل دفاع جوي متطورة ورأينا كيف أسقطنا طائرات تركية.

أما فيما يتعلق بالميدان، فقد ذكر المسماري، تركز العمليات العسكرية يومه السبت في محاور القتال القريبة من قلب العاصمة، مشيرا إلى أن قوات الجيش الليبي تحرز تقدما يوما بعد يوم وتسيطر أيضا على المواقع التابعة لمليشيات الوفاق المدعومة من المرتزقة الأتراك، وأشار أيضا إلى أن سلاح الجوّ قد قام يوم الجمعة، باستهداف مرتزقة أتراك، قرب العاصمة طرابلس، إلى جانب تدمير الحافلات بمن فيها.

Exit mobile version