المسماري: معركة طرابلس ستكشف حقيقة دور السراج


قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، الأحد، إن رئيس حكومة الوفاق فايز السراج لم يقدم أي تنازلات أو خطوات إيجابية لحل الأزمة الليبية، ولم يكن شريكا من أجل السلام في البلاد بل ذهب إلى قطر وتركيا ليقابل الإخوان الإرهابي، وفق ما نقلت سكاي نيوز عربية.

وستكشف معركة طرابلس، بحسب المسماري، حقيقة دور السراج الذي لم يكسب أية شرعية من قبل البرلمان الليبي، حيث قال: نحن سعداء بالمعركة الحالية ليقف العالم على حقيقة السراج وحقيقة من يقف خلفه في إدارة الأمور في ليبيا، مؤكدا أن العمليات العسكرية لا تزال في بدايتها منذ انطلاقها قبل 72 ساعة.

وعن سير العمليات، قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي: العمليات تسير بشكل ممتاز.. دخلنا أحياء المدينة من الجنوب والجنوب الغربي، وهناك اشتباكات قوية والمليشيات تحاول استعادة طريق أم وادي الربيع، وهو من أهم الطرق الاستراتيجية، نحن نتقدم في 7 محاور الآن، مؤكدا أن الجيش لن يستخدم السلاح الجوي والأسلحة الثقيلة حفاظا على أرواح المدنيين والممتلكات، حيث قال: هذا مقيد جدا.. لكن لدينا قوة ضاربة من العمليات الخاصة لم تدخل المعركة بعد ولديها تدريب عال جدا في القتال داخل المدن.. الهجوم يسير بشكل ممتاز.

المسماري أكد استرجاع الجيش لعدة مناطق ومحاور استراتيجية حول مطار طرابلس الدولي، إضافة إلى منافذ غربي العاصمة، وكذلك المحاور التي تربط العاصمة بمناطق الجنوب وجنوب شرق.

 وفي المقابل، دعا السراج في كلمة متلفزة إلى التصدي للقوات التي تتقدم نحو طرابلس، معتبرا تحرك الجيش الوطني انقلابا على التفاهمات التي جرت في السابق من أجل إنهاء الأزمة السياسية، فيما تواصل قوات الجيش تقدمها داخل طرابلس ضمن العملية العسكرية الواسعة طوفان الكرامة التي أطلقتها، الخميس، لتحرير العاصمة من الميليشيات المسلحة.

وأكد اللواء أحمد المسماري، في مؤتمر صحفي، السبت، أن هدف العملية في طرابلس ينحصر في تأمين العاصمة وتحريرها من الميليشيات الإرهابية، قائلا إن هناك تدابير لحماية المدنيين وعدم استخدام القوة المفرطة في عملية طوفان الكرامة لتحرير العاصمة من الميليشيات الإرهابية.

Exit mobile version