سياسة

المرصد السوري: مرتزقة أردوغان السوريون يفرّون من ليبيا


بدأ المقاتلون التابعون للجيش السوري الحر، الذين أرسلوا إلى جبهة القتال في ليبيا بصفوف حكومة الوفاق، ضدّ قوات الجيش الوطني الليبي، بقيادة خلفية حفتر، والذين يصل تعدادهم إلى 2400 مقاتلاً، يتركوون السلاح ليفروا خلال الأيام الأخيرة، بحسب ما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأضاف المرصد السوري في، تقرير، أنّ بعض المرتزقة السوريين في ليبيا، تركوا القتال وفروا إلى إيطاليا، موضحاً أنّ هناك استعدادات لإرسال نحو 1200 مقاتل جديد إلى ليبيا، خلال الأسابيع المقبلة

وكشف التقرير أنّ جزءاً كبيراً من المسلحين المرسلين إلى ليبيا فروا إلى الجزائر من أجل الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، مؤكداً أنّ نحو 17 شخصاً من الجيش السوري الحر وصلوا إيطاليا وتقدموا بطلبات لجوء.

وقد حصل المرصد السوري على تلك المعلومات عن طريق عائلات مسلحي الجيش السوري الحر الموجودين في سوريا.

وفي وقت سابق، أعلن المرصد مقتل 28 من المرتزقة السوريين في اشتباكات جنوب العاصمة الليبية طرابلس، مشيراً، الأول من أمس، إلى أنّ تركيا تواصل عملية نقل المرتزقة السوريين إلى ليبيا بحسب ما نقلت قناة سكاى نيوز الإخبارية.

وذكرت مصادر أهلية لوكالة الأنباء السورية؛ أنّ القوات التركية تعمد إلى قطع رواتب المرتزقة الذين لا يرغبون بالمشاركة فى المعارك الدائرة فى ليبيا، وتلجأ إلى التجنيد القسري للمهجَّرين الموجودين فى السجون والمخيمات التي أنشأها الأتراك ضمن الأراضي السورية

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى