المرصد السوري: ارتفاع عدد قتلى مرتزقة أردوغان السوريين في ليبيا إلى 151


تزايد عدد قتلى المرتزقة السوريين الذين يحاربون في ليبيا بدعم تركيا إلى 151 شخصا، حيث قال المرصد السوري، في بيان له بأن 8 مسلحين تابعين لأنقرة قد قتلوا يوم الأربعاء في اشتباكات مع الجيش الوطني الليبي على عدة محاور، ليصل بذلك إجمالي القتلى إلى 151.

وذكر أيضا المرصد بأن الاشتباكات قد وقعت على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، والرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، إلى جانب معارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا، مشيرا إلى أن جثث المقاتلين بعضها جرى نقله إلى الأراضي السورية ودفنه ضمن مناطق نفوذ فصائل (درع الفرات) بالريف الحلبي.

وتابع المرصد بأن الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر أسر سوريا من ضمن المرتزقة الذين أُرسلوا إلى ليبيا من قبل تركيا، موضحا بأن القتلى من فصائل لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه. وقد أشار المرصد السوري مسبقا إلى ارتفاع أعداد المجندين الذين وصلوا إلى العاصمة الليبية طرابلس عبر تركيا إلى 4750 مرتزقا تقريبا.

وكان الرئيس التركي رجب أردوغان قد اعترف في الشهر الماضي، ولأول مرة، بإرسال مقاتلين سوريين إلى ليبيا، للقتال مع القوات التركية بجانب قوات حكومة الوفاق الوطني في طرابلس، ضد قوات الجيش الوطني الليبي في إطار ما تسعى إليه لنهب ثروات الدولة التي تعاني منذ 9 سنوات.

وقد دفع تزايد الحديث عن دفن عسكريين أتراك سرا بعد عودة جثامينهم من ليبيا، إلى اعتراف أردوغان بسقوط عدد من الجنود وكذلك مقاتلين سوريين، من دون أن يكشف عن عددهم الحقيقي، غير أن الأمر لم يمنع السلطات من ملاحقة الصحفيين الذين يتابعون سقوط العسكريين الأتراك في ليبيا.

Exit mobile version