سياسة

الكويت توقع بأحد ممولي الإخوان


ألقت الأجهزة الأمنية الكويتية المختصة القبض على عنصر من تنظيم الإخوان المسلمين من الجنسية المصرية. ظهر بمقطع فيديو تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي أثناء قيامه بجمع تبرعات مالية من غير إذن الجهات المعنية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي (إكس) قبل نحو أسبوع: إنّ الشخص المذكور تبين أنّه مخالف لقانون الإقامة والعمل. ويجري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه تمهيداً لإبعاده عن البلاد، وفق موقع (مصر اليوم).

يُذكر أنّ الإخوان تلقوا خلال الأشهر الماضية ضربات قاصمة في الكويت. أدت إلى إقصاء التنظيم وكشف أجندته الخبيثة والمشبوهة. بعد أعوام طويلة عانت فيها الكويت من وطأة توسُّع أنشطة ذلك التنظيم المدرج على قوائم الإرهاب في الكثير من الدول.

ووفق موقع (إيلاف)، فقد نخر الإخوان المسلمون في مفاصل الكويت. وأجهزتها السياسيّة والاقتصاديّة والإعلاميّة، وتحوّل أعضاء التنظيم إلى أبواق لجماعات التطرُّف والظلام في الخارج. يخدمون مصالحها الخفيّة على أرض الكويت، ويُصدرون الفتاوى المؤيدة لها. ويجمعون الأموال التي تُعينها على تلويث عقول النشء، وتخريب المجتمعات وإفسادها. وتفكيك الدول وتهديد وحدتها وسلامة أراضيها.

وطوال أعوام امتد التنظيم الإخواني والأدوات الإيرانية في الكويت، ورأينا الخطر .الذي يتهدّدها تزداد دائرته اتساعاً، حتى أصبح يعبر حدودها مهدداً الدول المجاورة لها، بل المنطقة قاطبةً.

وقد اتخذت القيادة الكويتية وأميرها الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بعض القرارات المهمة، التي وصفها البعض بأنّها إصلاح جريء في وقت بالغ الحساسية، حيث قام بحلّ مجلس الأمَّة. وتعليق بعض بنود الدستور، وتشكيل لجنة لتنقيحه وتنقيته من “العوار” الذي أظهره التطبيق العمليّ لمواده. وكان سبباً فيما آلت إليه حال الكويت التي أصبحت على شفا اضطرابات ما تزال دول عربية عدّة تعانيها. ولم تستطِع حتى يومنا هذا استعادة الأمن والاستقرار أو السيطرة على الوضع القائم فيها.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى