سياسة

الكونفدرالية العامة للشغل بفرنسا تعلن دعمها لنضال العمال الإيرانيين


قامت الكونفدرالية العامة للشغل، والتي تعد إحدى أقدم النقابات الفرنسية، بإعلان دعمها نضال العمال الإيرانيين المطالبين بحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية في بلادهم. حيث قالت المنظمة النقابية الفرنسية المعروفة اختصارا باسم س ج ت في بيان لها يوم الإثنين، بأنها تتابع عن كثب أوضاع العمال الإيرانيين وذلك عن طريق النشطاء العماليين ونظرائهم إيرانيي الأصول الذين يقطنون في فرنسا.

في حين قد نشرت شبكة إيران واير، وهي ناطقة بالفارسية ، نص بيان الكونفدرالية الفرنسية للشغل، إذ أكد تضامن المنظمة الكامل مع حقوق العمال الإيرانيين. وأشار أيضا البيان إلى أن العمال في إيران يتعرضون لظروف صعبة وقاسية وقمعية، إذ لا يحصل بعضهم على أجور لعدة أشهر.

بينما قد تظاهر عدد من أعضاء الكونفدرالية العامة للشغل (أكثر من 700 عضو بها) أمام مبنى السفارة الإيرانية لدى باريس لإيصال رسالتهم إلى حكام إيران. وتهدف تلك المنظمة الفرنسية المستقلة إلى إيجاد توازن قوى بين العمال وأرباب العمل.

أما البيان الصادر بوضوح فقد أدان الأحكام الثقيلة بالسجن التي أصدرها القضاء الإيراني، مطلع الشهر الجاري، وتصل إجمالا لنحو 100 عام بحق عدد من النشطاء النقابيين.

في حين قد أكدت الكونفدرالية العامة للشغل نيتها مواصلة دعم مطالب العمال الإيرانيين إلى حين الحصول على فرصة لإيضاح آلامهم، والتوصل إلى إصلاحات عمالية داخل بلادهم.

أما الوحدات الشرطية الخاصة في إيران، فقد اعتقلت الأسبوع الماضي، عمالا محتجين بعد اشتباكات دامية؛ وذلك اعتراضا على تأخر رواتبهم وسوء أوضاع المعيشة في مدينة آراك الواقعة غربي البلاد.

وأشارت أيضا محطة إيران إنترناشونال الإخبارية بأن هناك إصابات واعتقالات في صفوف عشرات العمال لدى شركة هبكو المتخصصة في تصنيع المعدات الثقيلة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى