سياسة

القدس.. استشهاد أسير فلسطيني بأحد مستشفيات الاحتلال


طالبت منظمات حقوقية فلسطينية، الأحد، بلجنة تحقيق دولية في ظروف استشهاد أسير فلسطيني في أحد مستشفيات الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني، إن الأسير عبدالعزيز عويسات، 53 عاما، من مدينة القدس، استشهد في مستشفى أساف هاروفيهالإسرائيلي، نتيجة تردي وضعه الصحي.وأضاف النادي: نحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية كاملة عن استشهاد الأسير عزيز عويسات، حيث أبقت على اعتقاله رغم تيقنها من أنه وصل إلى مرحلة صحية خطيرة.

وكان عويسات يعاني من أمراض عدة، دون أن توافق سلطات الاحتلال على الإفراج عنه، واتهمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، سلطات الاحتلال بقتل الشهيد، وطالبت بلجنة تحقيق دولية في هذه الجريمة.

وقالت الهيئة التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن عويسات أصيب بنزيف حاد وجلطة قلبية نتيجة الاعتداء المبرح والهمجي عليه من قبل قوات الاحتلال في سجن أيشل في الثاني من مايوالحالي.

وطالب عيسى قراقع، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية، بحيث تتوجه إلى السجون الإسرائيلية بشكل فوري، للوقوف على الأسباب الحقيقية لهذه الجريمة ورفع التوصيات للجهات المختصة لمحاسبة مرتكبيها.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى