الغنوشي يهنئ السراج ويبارك لمرتزقة أردوغان!


قدم رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي، تهنئة لرئيس المجلس الرئاسي للحكومة الليبية فائز السراج، باستعادة قاعدة الوطية العسكرية القريبة من حدود تونس.

وجاء ذلك غداة إعلان ميليشيات الوفاق المدعومة من مرتزقة أردوغان والقوات التركية سيطرتها بشكل كامل على قاعدة الوطية الاستراتيجية، التي أكدت قوات الجيش الوطني الليبي أن انسحابه منها جاء تكتيكياً ومدروساً.

وفي بيان لها، قالت رئاسة المجلس الرئاسي للحكومة إنّ السراج تلقى اتصالاً هاتفياً من الغنوشي تناول مستجدات الوضع في ليبيا، حيث أكد الغنوشي أنّه لا حل عسكرياً للصراع في ليبيا، مشدداً على ضرورة العودة للمسار السياسي، وأن تونس تتأثر مباشرة بكل ما يحدث في ليبيا، ويهمها عودة الأمن والاستقرار للبلاد.

ومن جانبه، أعرب السراج عن الشكر والامتنان لمشاعر الأخوة التي أبداها الغنوشي، مشيداً بـ عمق العلاقات وحرص تونس على أمن واستقرار ليبيا.

وكانت الكثير من القوى السياسية في تونس دعت إلى عدم الانحياز إلى طرف في ليبيا على حساب الطرف الآخر، مؤكدة أنّ حركة النهضة الإخوانية تحاول تقديم مساندة لحكومة السراج وميليشيات طرابلس وحزب التنمية والبناء الإخواني في الغرب الليبي بدعم من حكومة أردوغان.

Exit mobile version