سياسة

العراق.. رئيس الوزراء يؤكد دعم بلاده لوحدة الصف الفلسطيني


بحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، مع وزير الخارجية الفلسطيني تداعيات التصعيد الأخير بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بحسب ما جاء في بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، الأحد.

وقال المكتب إن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، استقبل، الأحد، وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي والوفد المرافق له، وأكد خلال اللقاء أهمية تشجيع الحوار ووحدة الموقف الفلسطيني ودعم العراق لمثل هذا التوجه.

وأكد الكاظمي أن العراق لن يتخلى عن القضية الفلسطينية وموقفه المبدئي والثابت منها، وأن فلسطين التي تسكن الوجدان العراقي تحظى بالدعم الشعبي والسياسي والرسمي، ولن ترى من العراق سوى الإسناد والدعم المباشر، وعبر المواقف والاتصالات الإقليمية والدولية.

وبحسب البيان نفسه، نقل وزير الخارجية الفلسطيني تحيات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وتقديره لموقف العراق الأخوي الداعم لفلسطين ومساندته الشعب الفلسطيني، موضحا أن قوة العراق المتصاعدة ودوره الإقليمي والدولي نعدها بمثابة قوة للموقف الفلسطيني.

هذا، وتسلم الرئيس العراقي، برهم صالح، رسالة خطية من نظيره الفلسطيني، محمود عباس، واستقبل في قصر السلام ببغداد، وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي.

وجدد الرئيس العراقي موقف بلاده بشأن محورية القضية الفلسطينية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلّعاته ونيل كامل حقوقه المشروعة، مؤكدا أهمية التضامن والتنسيق والعمل الفاعل على المستويات كافة، لإنهاء هذه المعاناة وحماية حقوق الشعب الفلسطيني ومنع الاعتداءات التي يتعرض لها.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى