سياسة

العراق.. حزب الله يعلن عن موعد استهداف قواعد أميركية


قامت ميليشيا كتائب حزب الله في العراق، يومه السبت، بتحذير قوات الأمن من الاقتراب من القواعد الأميركية وذلك ابتداء من يوم الأحد، في تهديد واضح باستهداف هذه القواعد.

وقد قال الحزب بأنه على الأجهزة الأمنية الابتعاد عن القواعد الأميركية مسافة 1000 متر، ابتداء من مساء يوم الأحد. مضيفا بأنه على قادة الأجهزة الأمنية الالتزام بقواعد السلامة لعناصرهم، وعدم السماح بجعلهم دروعا بشرية.

وقد كان هذا الأمر بالتزامن مع هجمات استهدفت المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، وبالتحديد بالقرب من السفارة الأميركية، إلى جانب قاعدة عسكرية تضم أميركيين. وقد سقطت قذائف كاتيوشا بالقرب من السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء وسط بغداد، وقاعدة عسكرية تضم أميركيين شمال المدينة.

وأفادت سكاي نيوز عربية،  بسقوط قذيفتين من طراز كاتيوشا على المنطقة الخضراء في بغداد التي تضم مقر سفارات دول غربية، مشيرة إلى أنه تم إغلاق مدخل الطريق المؤدي إلى السفارة الأميركية.

وقد شهد محيط السفارة الأميركية انتشارا أمنيا وعسكريا مكثفا بعد وقوع الانفجار. وتزامنا مع ذلك فقد استهدفت 4 صواريخ كاتيوشا قاعدة بلد الجوية التي تستضيف قوات أميركية دون وقوع إصابات. 

في حين قال مصدران أمنيان لرويترز بأن صاروخي كاتيوشا قد سقطا داخل القاعدة التي تقع على بعد 80 كيلومترا شمالي بغداد. وذكرت أيضا مصادر بالشرطة العراقية، بأن خمسة أشخاص أصيبوا في سقوط قذيفة مورتر على حي الجادرية في بغداد.

كل هذه الأحداث جاءت بعد يوم من مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سلماني في غارة بطائرة أميركية دون طيار، حيث استهدفت سيارة كانت تقله بالقرب من مطار بغداد. وقد توعدت بدورها طهران بالرد على الهجوم.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى