سياسة

السودان يواصل الكشف عن انتهاكات الإخوان


إن السلطات السودانية تواصل الكشف عن ممارسات وجرائم نظام الإخوان المسلمين، والذي يندرج في كثير من الدول على قائمة الإرهاب، والأسس التي يعمل وفقها للمحافظة على مكتسبات أعضائه، حتى وإن كان ذلك على حساب الشعب وقوت يومه؛ إذ أكد النائب العام السوداني، تاج السر الحبر، يوم الأربعاء بأنّ نظام الإخوان البائد قد كان يمارس أساليب الإقصاء ضدّ كلّ أطياف المجتمع.

وفي تصريحات صحفية، فقد قال الحبر خلال زيارته أسقف مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالخرطوم، إليا مطر: الغرض من الزيارة هو التهنئة ومشاركة الطوائف المسيحية احتفالاتهم بأعياد الميلاد، حسب ما نقلت وكالات أنباء محلية ودولية. مشيرا إلى أنّ الوثيقة الدستورية كفلت للجميع حقوقهم، وأنّهم متساوون أمام العدالة والقانون دون النظر لأديانهم ومعتقداتهم.

وقد سمحت الحكومة السودانية بإقامة احتفالات أعياد الميلاد، ومنحت الطوائف المسيحية الغربية والشرقية عطلات بهذه المناسبة، بالإضافة إلى يوم إجازة في كلّ ربوع البلاد، وذلك للمرة الأولى منذ 8 أعوام.

وقد سحبت الولايات المتحدة السودان في 20 ديسمبر الماضي، من لائحتها السوداء للدول التي تثير قلقاً لاسيما على صعيد حرية المعتقد، التي أُدرج فيها قبل 20 عاماً.

وكانت هذه الخطوة بفضل الإجراءات المهمة التي اتخذتها الحكومة الانتقالية، وذلك للتصدي للانتهاكات الصارخة، المنهجية والمتواصلة، لحرية المعتقد التي وقعت في ظلّ النظام السابق، حسب ما أعلنت عنه وزارة الخارجية الأمريكية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى