سياسة

السودان.. ضبط خلية إرهابية تابعة لتنظيم الإخوان في مصر


قامت النيابة العامة السودانية، الخميس، بإعلان اكتشاف خلية إرهابية تابعة لتنظيم الإخوان في مصر، وقد ذكرت بأنها كانت تخطط لهجمات في البلاد.

وأشار من جانبه مكتب النائب العام السوداني بأن وكيل نيابة في إحدى ضواحي العاصمة الخرطوم قد سجل دعوى ضد عنصر في خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ تفجيرات في مدن سودانية.

وفي تصريح خطي فقد ذكر المصدر: وجه وكيل أعلى نيابة الحاج يوسف (شرق الخرطوم) مولانا معتصم محمود بقيد دعوى جنائية بموجب المواد 165 القانون الجنائي السوداني والمادة 26 أسلحة وذخائر والمادة 5/6 مكافحة الإرهاب في مواجهة عناصر الخلية الإرهابية.

وقد ضبطت السلطات السودانية يومه الثلاثاء في منزل أحد عناصر المجموعة عبوات وأحزمة ناسفة ومواد كيميائية وأجهزة إلكترونية وخرائط لبعض المدن السودانية. وأضاف أيضا التصريح: حسب اعتراف المتهم، الشبكة تتبع لجماعة الإخوان المصرية، وقد صدرت أوامر قضائية للقبض على باقي أفراد الخلية.

وكانت الحكومة المصرية تتهم نظام الرئيس السوداني السابق عمر البشير، بإيواء أفراد من الجماعة التي تصنفها القاهرة إرهابية.

وقد تضمن أيضا البيان: أقر المتهم بتلقيه تدريبا على صناعة وتركيب المتفجرات، وأنه تم إرساله وبقية أعضاء الشبكة عن طريق التهريب (قبل أشهر إلى السودان)، وأن الهدف من الشبكة كان تنفيذ عمليات تفجيرية داخل السودان.

و قد سلطات السودان في تسعينيات القرن الماضي قد استضافت في عدد من أعضاء تنظيمات متطرفة، بمن فيهم مؤسس وزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامه بن لادن الذي عاش في البلاد بين عامي 1992 و1996.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى