السودان…حمدوك يعفي 67 من قيادات تنظيم الإخوان من مناصبهم في الجامعات الحكومية


قام رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، بإصدار قرارات أعفى بموجبها 67 من قيادات تنظيم الإخوان المعزول من مناصبهم كمدراء ورؤساء مجالس إدارات بالجامعات الحكومية.

وقد شملت الإعفاءات 35 مدير جامعة حكومية محسوبون على التنظيم الإخواني وتم تعيين آخرين بدلا عنهم، إذ حصلت الأكاديمية التي كانت قد اعتذرت عن تولي عضوية المجلس السيادي فدوى عبدالرحمن طه على منصب مدير جامعة الخرطوم كبرى الجامعات السودانية.

وأعفى أيضا رئيس الوزراء 27 من قيادات الصف الأول بحزب المؤتمر الوطني الذراع السياسية لتنظيم الحركة الإسلامية الإخوانية من مناصبهم كرؤساء مجالس إدارات بالجامعات الحكومية.

في حين تمت إقالة وزير النفط السابق مكاوي محمد عوض من رئاسة مجلس إدارة جامعة الخرطوم، والفاتح عروة من جامعة النيلين، والإخواني البارز عوض أحمد الجاز من جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.

وتم إعفاء وزير الخارجية السابق إبراهيم غندور من رئاسة مجلس إدارة جامعة بخت الرضا، ونائب البشير حسبو محمد عبدالرحمن من جامعة الضعين، ورئيس الوزراء السابق محمد طاهر ايلا من جامعة البحر الأحمر.

وأعفى أيضا رئيس الوزراء السوداني كل من رئيس البرلمان الأسبق أحمد إبراهيم الطاهر من رئاسة مجلس إدارة جامعة الدلنج، ومساعد البشير فيصل حسن إبراهيم من جامعة الدلنج، والإخواني علي كرتي من جامعة البطانة.

وقد شملت أيضا قرارات رئيس وزراء السودان إعفاء نواب مديري 4 جامعات حكومية هي الخرطوم، بحري، أمدرمان الإسلامية، القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، وهم أيضا محسوبون على نظام الإخوان.

وقام أيضا حمدوك بتوجيه وزارات المالية والتخطيط الاقتصادي والتعليم العالي والبحث العلمي والعمل والتنمية الاجتماعية والجهات المعنية الأخرى اتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.

Exit mobile version