سياسة

السودان.. الرئيس يتعهد بإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين وحل قضايا الإعلام


تعهد الرئيس السوداني عمر البشير، الأربعاء، خلال لقائه مع قادة أجهزة الإعلام والصحافة ببيت الضيافة، بإطلاق سراح كل الصحفيين المعتقلين لدى جهاز الأمن، وحل القضايا كافة المتعلقة بالصحافة والإعلام.

وأشار البشير أن هناك اتجاهاً لتكوين لجنة برئاسة شخصية قومية مقبولة لإعداد مسودة الدستور الدائم للبلاد، مؤكدا أن باب الحوار مفتوح مع أي جهة لتحقيق السلام وإخراج البلاد من الأزمات السياسية والاقتصادية، كما أوضح أن السودان مستعد لرفع كل التكاليف وإلغاء الضرائب والجمارك على مدخلات صناعة الصحافة، مشيرا إلى ضرورة إيجاد مؤسسات صحفية قوية تخدم قضايا البلاد، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

وأشار البشير إلى أن الحكومة انتهجت صيغة الحوار وصولاً إلى تحقيق سلام دائم وتوافق وطني، مستعرضاً تاريخ العمل السياسي بالبلاد، ولافتاً إلى أن الأحزاب السياسية في السودان حدثت لها انشقاقات منذ الاستقلال، وحتى المؤتمر الوطني لم يسلم من تلك الانشقاقات.

وشدد الرئيس السوداني على ضرورة مراجعة قوانين النظام العام ومعالجة سلبيات التطبيق، مؤكدا أهمية حل قضايا الشباب.
وأكد أن السودان يسعى لإعادة التوازن في الاقتصاد الوطني من خلال استغلال موارد البلاد، ملمحا إلى أن البلاد منذ بدء تصدير النفط توجهت إلى التوسع في الجانب الخدمي في مجالي التعليم والصحة وربط البلاد بالطرق.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى