سياسة

السودان.. استقالة مسؤول في المجلس السيادي بسبب لقاء البرهان ونتنياهو


قام مدير السياسة الخارجية للمجلس السيادي في السودان، يومه الأربعاء، بتقديم استقالته وذلك احتجاجا على لقاء الفريق أول عبد الفتاح البرهان مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا.

وفي رسالة الاستقالة، فقد قال رشاد فراج الطيب السراج، بعد سنوات حافلة بالعطاء، أجد اليوم عسيرا ومستحيلا على نفسي الاستمرار في موقعي، إذ يتعين علي أن أخدم في حكومة يسعى رأسها للتطبيع والتعاون مع الكيان الصهيوني، الذي يحتل القدس الشريف ويقتل أهلنا في فلسطين ويعربد في أوطاننا العربية دون رادع. مضيفا بأن أمانة التكليف تقضي أن أقدم استقالتي قبل أن أرى أعلام الكيان الصهيوني ترفرف على سارية القصر.

وكان البرهان قد التقى بنتنياهو يومه الاثنين، من دون أي إبلاغ مسبق لمجلس السيادة الانتقالي، والذي تشكل قبل بضعة أشهر بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في أبريل 2019 عقب حراك احتجاجي غير مسبوق.

وقد أعلن البرهان في بيان يومه الثلاثاء، بأن هذا الاجتماع هدف إلى صيانة الأمن الوطني السوداني. وقد أيد الضباط الكبار في القوات المسلحة السودانية يومه الأربعاء هذا اللقاء، إذ قال العميد عامر محمد الحسن، المتحدث باسم القوات السودانية لفرانس برس عقد اجتماع بالقيادة العامة وأمن على نتائج زيارة القائد العام لأوغندا ومخرجاته بما يحقق المصلحة العليا للأمن الوطني والسودان.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى