سياسة

السفير اليمني بواشنطن: مواصلة الضغط العسكري على الحوثيين مهم لإنجاح السلام


قال سفير اليمن في واشنطن أحمد عوض بن مبارك، فجر الجمعة، خلال لقائه مع مبعوث الأمم المتحدة مارتن جريفيث، إن مواصلة الضغط العسكري على مليشيا الحوثي الانقلابية مهم من أجل إنجاح مساعي السلام عبر الأمم المتحدة.
وأشار عوض بن مبارك، إلى أن الضغط على الحوثيين في الحديدة كان عاملا كبيرا للعودة لمسار السلام، وأن مليشيا الحوثي لم تستجب للدعوات الأممية إلا بعد أن لمست إصرار أبناء الجيش الوطني بدعم من التحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وبحث الدبلوماسي اليمني مع المبعوث الأممي إلى اليمن الجهود الأممية الرامية إلى استئناف مشاورات السلام بعد تعثرها الشهر الماضي بسبب تعنت الحوثيين وامتناعهم عن المشاركة، مؤكدا على دعم الحكومة اليمنية لجهود المبعوث الأممي الرامية لإنهاء الحرب التي أشعلها انقلاب الحوثيين، وأشار إلى أن الحكومة كانت ولا زالت مع اَي جهود سلمية تقودها الأمم المتحدة. وفقا لما ذكرت وكالة سبا الرسمية.
وشدد السفير اليمني مع المبعوث الأممي على إقناع الحوثيين بالانصياع للقرارات الأممي والالتزام بما ورد في المرجعيات المتفق عليها.
‎وحسب المصدر ذاته، شكر المبعوث الأممي التعاطي الإيجابي من الحكومة اليمنية، وأكد استمرار سعيه وراء استئناف المشاورات في أقرب وقت ممكن، ملفتا الأممي إلى أن إجراءات بناء الثقة وجهود استئناف المشاورات ستكون من أهم ما سيتم التركيز عليه في المرحلة الراهنة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى