سياسة

السعودية تستنكر استهداف المنطقة الخضراء وتؤكد مساندة العراق في صيانة سيادته


أدانت السعودية، في بيان الإثنين، الهجوم الإرهابي الذي استهدف محيط السفارة الأمريكية بالمنطقة الخضراء في العاصمة العراقية، الأحد، بـ5 صواريخ كاتيوشا، مؤكدة مساندتها إجراءات بغداد لصيانة سيادته.

وجاء في البيان أن السعودية تعرب عن استنكارها العمل الإرهابي وأكدت مساندة المملكة لجمهورية العراق الشقيقة ووقوفها إلى جانبها فيما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها واستقرارها وصيانة سيادتها، وحماية أرواح المواطنين والمقيمين على أراضيها.

ومساء الأحد، سقطت أكثر من 5 صواريخ من نوع كاتيوشا بالتتابع ضمن محيط السفارة الأمريكية وقاعدة التوحيد العسكرية الثالثة الواقعة ضمن المنطقة الرئاسية الخضراء والمحصنة أمنيا، وفق ما أفاد مصدر أمني، وهو ما أدانته الرئاسة العراقية، وعدّته مساسا بسيادتها وتعهدت بملاحقة الفاعلين.

وتشهد المنطقة الخضراء هجمات متكررة منذ سنوات، لكن وتيرتها تزايدت بعد مقتل الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس الذراع الخارجية للحرس الثوري الإيراني في غارة أمريكية مطلع العام الجاري.

وتوعدت طهران باستهداف المصالح الأمريكية عبر أذرعها، وسط غضب عراقي من تحويل البلاد إلى ساحة لحرب بالوكالة بين إيران والولايات المتحدة.

ولوحت واشنطن في وقت سابق من العام الجاري بسحب بعثتها الدبلوماسية في العراق بعد استهداف السفارة، في إجراء تخشى بغداد من عواقبه في ضوء اتخاذ دول أخرى الإجراء ذاته.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى