سياسة

السراج: انتخابات ليبيا ستجرى بحلول نهاية العام


قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، إن الانتخابات البرلمانية والرئاسية ستجرى في بلاده بحلول نهاية العام، وذلك بعدما حالت الاشتباكات المسلحة والفوضى الأمنية التي خلفتها مليشيا الإخوان الإرهابية بالبلاد دون إجراءها في موعدها الذي مقررا في قبل نهاية العام الماضي وفق الخطة الأممية.

وفي العاصمة الإماراتية أبوظبي، اتفق القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج، الأربعاء، على إنهاء المرحلة الانتقالية عبر إجراء انتخابات عامة في البلاد.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن السراج قوله إنه اتفق مع حفتر على إجراء الانتخابات بحلول نهاية العام، مشيراً إلى أنه التقى مع حفتر من أجل حقن الدماء والوصول إلى صيغة تجنب بلادنا الصراع والتصعيد العسكري.

ويسيطر الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر على ما يقرب من 90% من مساحة الأراضي الليبية، وذلك بعد إطلاق قوات الجيش الوطني عملية عسكرية شاملة لتحرير مدن الجنوب الليبي من قبضة الجماعات الإرهابية في البلاد. 

ويعد اللقاء بين حفتر والسراج في دولة الإمارات هو الثاني بعد لقاء جمعهما في مطلع مايو 2017، في العاصمة أبوظبي، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على حل الأزمة الليبية سياسياً وأهمية إجراء الانتخابات في البلاد.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى