سياسة

السجن لطارق رمضان: 3 أعوام خلف القضبان بتهم اغتصاب


قضت محكمة استئناف سويسرية أمس بإدانة طارق رمضان، حفيد مؤسس تنظيم الإخوان؛ بتهمة الاغتصاب والإكراه الجنسي في أحد فنادق جنيف قبل (15) عاماً.

وقالت الحكومة المحلية في جنيف في بيان : إنّ محكمة استئناف سويسرية ألغت حكم تبرئة الباحث في الدراسات الإسلامية طارق رمضان من تهمتي الاغتصاب وإكراه امرأة على ممارسة الجنس الصادر في 24 أيار (مايو) 2023.

وأضافت الحكومة المحلية: “توصل قسم الاستئناف والمراجعة الجنائية إلى أنّ عدداً من شهادات الشهود ووثائق الشهادات والمذكرات الطبية وآراء خبراء خاصين تتوافق مع ما جاء في أقوال صاحبة الشكوى”.

وأوضحت المحكمة أنّ “هذه الوقائع حدثت في جنيف ليل 28 إلى 29 تشرين الأول (أكتوبر) 2008، وهو التاريخ الذي تعرضت فيه المدعية للاغتصاب وممارسة الجنس”.

وألغى الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف الجنائية في جنيف، بتاريخ 28 آب (أغسطس)، تبرئته اعتباراً من أيار (مايو) 2023، وقضت المحكمة بسجنه (3) أعوام. 

وينفي طارق رمضان، حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين في مصر حسن البنا، هذه الاتهامات التي وجهتها له امرأة سويسرية لم يُذكر اسمها، فيما يتعلق بواقعة مزعومة تعود إلى عام 2008 في أحد فنادق جنيف، وبإمكانه أن يطعن في هذا الحكم أمام محكمة اتحادية سويسرية أعلى.

وهذه هي المرة الأولى التي يُحاكم فيها طارق رمضان بتهمة الاغتصاب، على الرغم من أنّه يواجه خطر المحاكمة في فرنسا بتهم مماثلة.

وقال محامي المدعية التي تحمل اسم (بريجيت): إنّها تعرضت للاغتصاب مراراً، وتعرضت “للتعذيب والوحشية”.

وتؤكد (بريجيت) التي اعتنقت الإسلام أنّ طارق رمضان أخضعها لأفعال جنسية وحشية ترافقت مع ضرب وشتائم مساء 28 تشرين الأول (أكتوبر) 2008 في غرفة فندق في جنيف. وقد تقدمت بشكوى في العام 2018.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى