سياسة

الرئيس الصيني: الإمارات تتقدم دول الشرق الأوسط من حيث التنوع الاقتصادي والتسامح


قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، في تصريحات صحفية لدى وصوله إلى مطار الرئاسة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، إن دولة الإمارات نموذج مثالي للتنمية والازدهار في العالم العربي، معربا عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف الرئيس الصيني قائلا: يطيب لي أن أتقدم نيابة عن حكومة الصين وشعبها بالتحيات الخالصة والتمنيات الطيبة لحكومة الإمارات وشعبها، مشيرا إلى أن الإمارات تتقدم دول الشرق الأوسط من حيث التنوع الاقتصادي والتسامح والانفتاح الاجتماعي، وتلعب دوراً إيجابياً في صيانة وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.
وأوضح شي جين بينغ أن الصين والإمارات تتعاملان مع بعضهما البعض بالاحترام والمساواة، وأن العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت تطوراً كبيراً كما حقق التعاون العملي في جميع المجالات إنجازات مثمرة، وأكد الرئيس الصيني أن بلاده تولي اهتماماً بالغاً بتطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية مع الإمارات.
وأضاف نحرص على العمل سوياً مع الجانب الإماراتي على مواصلة توسيع وتعميق التعاون المتبادل المنفعة بين البلدين في المجالات كافة في إطار بناء الحزام والطريق بما يرتقي بالعلاقات الصينية الإماراتية إلى مستويات أعلى .
وتابع أثق بأن هذه الزيارة ستحقق نجاحاً تاماً وتعزز الصداقة بين البلدين والشعبين بفضل الجهود المشتركة من الجانبين.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى