سياسة

الرئيس التركي يعاني مشاكل في القلب.. ويستعين بطبيب إسرائيلي


لم ينجح الرئيس التركي في إخفاء حالته الصحة المتدهورة رغم كل محاولاته. حيث تعرض لأزمات شديدة قادته لطلب المساعدة من حلفائه الإسرائيليين بالرغم من انكاره للعلاقة بين البلدين.

وأظهرت وسائل إعلام إسرائيلية أن أردوغان لجأ إلى طبيب قلب إسرائيلي بالآونة الأخيرة مما يؤكد معاناته من مشاكل بالقلب. مضيفة أن الطبيب الذي استعان به الرئيس التركي هو البروفيسور إسحاق شابيرا وهو متخصص في مجال الأمراض القلبية. علاوة على المشورة الطبية التي يقدمها لعدد من قادة العالم بخصوص المشاكل الطبية والعلاجات.

كما أفادت أنه ليس من المدهش أن يقابل أردوغان الطبيب الإسرائيلي بتركيا. في حين لم يعلق الطبيب الإسرائيلي ولا حتى المستشفى على الخبر.

وشاعت بالأشهر الماضية احتمالات كثيرة بأن أردوغان المقبل على عمر 68 عام يعاني من أزمات صحية حيث يرجح عدم استمراره بالحكم. إذ ظهر بحالة مرض ووهن بالآونة الأخيرة. وهذا ما أكدت عليه الصحيفة الأميركية فورين بتقريريها الذي استندت فيه لمجموعة من الفيديوهات التي تبرز أردوغان بحالة تدهور صحي. حيث ظهر بإحدى المقاطع يستند لزوجته وهو يتحرك على الدرج.

وأفادت الصحيفة أنه يحتمل أن يكون الرئيس التركي يعاني من النسيان المتزايد ومشاكل بالتنفس وزرع مزيل الرجفان الداخلي. لافتة إلى وجود أطباء من حوله كما أنه قلل من لقاءاته الصحفية ويأخذ مسكنات قبل أي مناسبة عامة.

وعلى خلفية ذلك يأتي رد أردوغان ضعيفا. حيث نشر فخر الدين ألتون مقطع فديو يظهر فيه أردوغان يلعب كرة السلة دون معرفة وقت حدوث ذلك.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى