سياسة

الحوثي يواصل خرق الهدنة ويدمر مصنع ألبان بالحديدة


لا تزال مليشيا الحوثي الانقلابية مستمرة في خروقاتها المتزايدة للهدنة الإنسانية في محافظة الحديدة، غربي اليمن، إذ قامت باستهداف مصنع للألبان مما أدى إلى تدميره وقتل عامل هناك.

وذكرت مصادر بأن مليشيا الحوثي استهدفت، السبت، مجمع إخوان ثابت الصناعي في مدينة الحديدة بـ4 قذائف مدفعية، وفق ما نقلت العين الإخبارية.

هذا القصف الشنيع أدى إلى دمار واسع في آليات مصنع للألبان يقع في إطار المجمع الصناعي المملوك للقطاع الخاص، وقد قتل أيضا أحد العاملين فيه، كما أسفر عن تعطيل خطوط الإنتاج بالمصنع بشكل تام؛ مما سيؤدي إلى تعطيل منشأة صناعية يعمل فيها مئات العمال.  

وحسب ما ذكرته المصادر، فإن قذائف حوثية أخرى قد تساقطت في الأحياء السكنية المحررة بالحديدة خاصة شارعي صنعاء والخمسين.

كما أن هذه الخروقات لم تستهدف فقط مصنع الألبان وعدد من الأحياء المحررة، بل تعدت ذلك إذ واصلت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران حشد مقاتليها إلى تخوم مدينة التحيتا المحررة من أجل شن هجمات إرهابية. وقد تعرضت مواقع القوات الحكومية في التحيتا لقصف مدفعي مكثف من قبل المليشيا الانقلابية، وذلك وفق ما ذكرته مصادر عسكرية.

أما في مديرية حيس جنوبي الحديدة، فقد قتل طفل بطلق ناري من قبل مليشيا الحوثي خلال رعيه الأغنام، حسب ما أورته مصادر محلية. كل هذهالخروقات الحوثية جاءت فقط بعد أسبوع من إقرار آلية جديدة لوقف إطلاق النار وذلك في ختام الاجتماع الخامس للجنة إعادة الانتشار الأممية بالحديدة.

ووفق ما جاء في تقارير حكومية، فقد تجاوزت الخروقات الحوثية أكثر من 8 آلاف خرق حيث أدى ذلك إلى مقتل أكثر من 180 مدنيا منذ بدء هدنة الحديدة التي ترعاها الأمم المتحدة في 18 ديسمبر الماضي.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى