سياسة

الحوثيون يغازلون الإخوان.. التفاصيل


حاولت ميليشيات الحوثي استغلال شعارات غزة لتقوية موقفها داخليّاً، ومغازلة الإخوان، لتحقيق أقصى استثمار للحرب المستمرة على القطاع الفلسطيني منذ (8) أشهر.

وأكد نائب رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام داخل الميليشيات الموالية لإيران القيادي الحوثي يحيى المحطوري في رسالة بعثها إلى الإخوان المسلمين في اليمن المنشورة على صحيفة (المسيرة)، أكد الرغبة في تعزيز التحالف الوثيق مع إخوان اليمن بذريعة نصرة غزة

وطالب المحطوري الإخوان بعدم الانخداع “في شن الحرب على ميليشيات الحوثي، لأنّ عدوهم مشترك، ومواقف الطرفين صادقة وثابتة بما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وقال القيادي الحوثي في رسالته التي أتت تحت عنوان “نصيحة لإخواني المسلمين”: إنّ “التعاون في الحرب علينا مجدداً إنّما هو حرب على أبناء غزة”.

ويُعدّ تركيز المحطوري على مخاطبة الإخوان دون غيرهم لاستثمار الأصوات الإخوانية المؤيدة ضمنياً للهجمات باتجاه إسرائيل وتهديد شريان التجارة العالمية في البحر الأحمر، ممّا يفتح الشهية الحوثية لتعزيز التحالف مع الإخوان.

وقال محللون وباحثون في شؤون الجماعات الإرهابية في اليمن: إنّ تركيز قيادات ميليشيات الحوثي في مخاطبة إخوان اليمن يستهدف “ضمان الحصول على مزيد من التأييد الشعبي” بغطاء نصرة غزة، باعتبار أنّ تحالف الطرفين سرّي، فيما العداء علني، لافتين إلى أنّ رسائل الحوثيين للإخوان تؤكد أنّه على أرض الواقع لا توجد أيّ خلافات بين الطرفين”.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى