سياسة

الحوثيون يشكلون حكومة جديدة: هل للإخوان مكان فيها؟


كلّفت ميليشيات الحوثي الإرهابية أحمد غالب الرهوي أمس بتشكيل الحكومة الجديدة (غير المعترف بها). خلفاً عن السابق عبد العزيز بن حبتور.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنّ رئيس “المجلس السياسي الأعلى”. مهدي المشاط، أصدر قراراً بتكليف أحمد صالح الرهوي لتشكيل حكومة “التغيير والبناء”.

وأصدر المشاط قبل ذلك قراراً بتعيين رئيس الحكومة السابق عبد العزيز بن حبتور عضواً في “المجلس السياسي الأعلى”. ومن المتوقع أن يشمل “التغيير الجذري” الذي أعلن عنه قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي، قبل عدة أشهر. الهياكل التنظيمية لكل الوزارات وتخفيض عدد الوزارات إلى أقلّ من النصف، ومن المتوقع أن تشارك جماعة الإخوان المسلمين فيها، وفق مراقبين.

هذا، وأشارت المصادر في تصريحات لـ (المشهد اليمني). أنّ زعيم جماعة الحوثي وجّه رئيس الحكومة الانقلابية المعيّن بمحددات تتضمن معايير اختيار أعضاء الحكومة. ومن ضمنها تقليص تمثيل ممثلي جناح “هاشميّي” صنعاء. والدفع بقيادات موالية للجماعة يتم اختيارها بالتشاور بين رئيس الحكومة المكلف ومدير مكتب الرئاسة المقرب من زعيم الحوثيين.

وقد عقدت ميليشيات الحوثي الإرهابية وجماعة الإخوان المسلمين اجتماعات عديدة خلال الأشهر الماضية ضمت قيادات. لمناقشة الشراكة بين الطرفين في تشكيل حكومة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى