الجيش اليمني ينتصر في البيضاء ومليشيا الحوثي تتهاوى


في اليوم الأول من معركة عسكرية واسعة النطاق للجيش اليمني بإسناد من التحالف العربي، تهاوت تحصينات مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة البيضاء، وذلك تزامنا مع عمليات عسكرية مماثلة في محافظتي صعدة والحديدة، وسط انهيارات غير مسبوقة في صفوف المليشيا الحوثية.

ونقلت العين الإخبارية عن اللواء الركن مفرح بحيبح قائد محور بيحان، قوله إن قواته بدأت عملية عسكرية واسعة مسنودة بقوات التحالف العربي، هدفها تحرير البيضاء بشكل كامل خلال الأيام القليلة المقبلة، مضيفا أن المليشيا الحوثية تلقت هزيمة ساحقة في سلسلة جبال دير، التي تعد محور ارتكاز لـ3 مديريات استراتيجية، وهي نعمان وقانية والملاجم، ومهدت لالتحام ألوية الجيش بجبهتي قانية والملاجم
وأكد المسؤول العسكري اليمني أن جبال دير تعد أهم جبال الملاجم الاستراتيجية الواقعة شرقي المحافظة، وتحريرها يفتح بوابة عبور لتحرير البيضاء بالكامل.

واتجهت، حسب المسؤول العسكري، عدد من الألوية العسكرية بمحور بيحان صوب تحرير مفرق عفار ثم الطريق الدولي باتجاه مديرية السوادية، أعقاب معارك ضارية كبدت الانقلابيين عشرات القتلى والجرحى، فضلا عن انهيار صفوف عناصرها الإرهابية.

ومن جانبه، قال العميد علي الكليبي أركان حرب محور بيحان قائد اللواء 19 مشاة، إن عملية تحرير البيضاء الواسعة انطلقت من محورين قتالين، يتجه الأول من خلال جبهة الملاجم للالتحاق بالمحور الثاني في جبهة قانية، لتوحيد القوات العسكرية وبدء مرحلة ثانية وهي انتشار الوحدات العسكرية، وفق ما نقلت العين الإخبارية.

وتسعى العملية العسكرية إلى تجاوز عشرات الحقول من الألغام التي زرعها الحوثيون لتحصين مواقعهم خلال السنوات الماضية ومنع قوات الجيش اليمني من تحرير المحافظة.

وتملك محافظة البيضاء أهمية استراتيجية كبيرة وسط اليمن، إذ تربط 5 محافظات وهي جسر عبور آخر للعاصمة المختطفة صنعاء، وتعد ثالث عملية عسكرية للجيش اليمني خلال 24 ساعة, وتحريرها يمثل خسارة كبيرة للمتمردين، إلى جانب فتح أوسع جبهة لمحافظة ذمار، أكبر معاقل التجنيد للحوثيين.

Exit mobile version