سياسة

الجيش اليمني يتمكن من تحرير مواقع ومرتفعات جديدة غرب محافظة مأرب


قامت قوات الجيش اليمني مدعومة بتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية بالإعلان يوم أمس الثلاثاء تحرير مواقع ومرتفعات جديدة في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب، وتكبدت بذلك مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران عدة خسائر بشرية ومادية.

وكشف مصدر عسكري بأن قوات الجيش الوطني شنت هجوماً مباغتاً على مواقع ومرتفعات كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية صرواح تمكنت من خلاله تحرير مواقع ومرتفعات في جبهة صرواح.

وقال أيضا المصدر بالجيش اليمني، لوكالة الأنباء اليمنية سبأ بأن مدفعية الجيش الوطني ومقاتلات التحالف قامتا باستهداف تعزيزات ومواقع متفرقة للمليشيات الحوثية في ذات المديرية، مضيفا بأن القصف والغارات قد أسفرا عن تفجير مخزني سلاح وتدمير ثلاثة أطقم وعربتين، وتكبيد المليشيا خسائر بشرية ومادية كبيرة، وفق ذات المصدر.

هذا وتخضع أغلب محافظة مأرب لسيطرة قوات الجيش اليمني، في حين لا يزال الحوثيون يبسطون سيطرتهم على بعض المناطق فيها، وقد قصفت مدفعية الجيش الوطني اليمني يومه الاثنين مواقع وتعزيزات لمليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء.

أدى القصف إلى سقوط قتلى وجرحى من جانب المليشيا، فضلا عن تدمير عربات وآليات قتالية تابعة لها، وفي نفس اليوم، قام الجيش اليمني بإسقاط طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي في الجبهة نفسها.

إلى ذلك، تمكن الجيش اليمني من تحرير مواقع ( الدخيل، العلق، الرماة ، صفراء، شنان، الاغر، والدشوش) في منطقة نجد العتق، بمديرية نهم بالعاصمة أثناء معارك جعلت المليشيا تتكبد خسائر كبيرة في عددها وعتادها.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى